ليبيا- نشرت الهيئة الطبية الدولية تقريرا بشأن الاستجابة للفيضانات الضاربة في سبتمبر الفائت عددًا من مدن شرق ليبيا وأبرزها مدينة درنة.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين صحيفة المرصد أشار لخروج 84% و88% على التوالي من حجم المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية عن الخدمة أو عملها بشكل جزئي في نطاق المناطق المتضررة من الفيضانات.

ووفقا للتقرير كانت المدن الأكثر تضررًا من الفيضانات درنة وسوسة والبياضة والمخيلي، مؤكدًا أن الاحتياجات من خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والرعاية الصحية والصحة العقلية حرجة في بالمناطق المتضررة.

وأكد التقرير العمل على تشغيل 3 مرافق ثابتة للطوارئ الطبية من النوع الأول في مدينتي درنة وسوسة ووحدة متنقلة واحدة، مشيرًا لتقديمها جميعا ألفين و983 استشارة للمرضى الخارجيين حتى الآن فضلا عن استشارات عبر خط هاتفي للمساعدة الوطنية بمعدل 117 مكالمة أسبوعيا.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية

ليبيا – كشف تقرير اقتصادي نشرته “شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للخدمات المالية” عن زيادة منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية الرئيسية شحناتها لإفريقيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم المتعلق منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد أكد ارتفاع حجم هذه الشحنات لتصل إلى 10% من إجمالي سلع الزراعة المصدرة مبينا بروز ليبيا إلى جانب الجزائر بصفة شريكين تجاريين رئيسيين إذ حلتا سوية بالمرتبة الـ10 بين 37 دولة إفريقية.

منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية

ووفقا للتقرير تتكون الصادرات من المنطقة في الغالب من المنتجات الزراعية والمعدنية فضلا عن مجموعة متنوعة من العناصر مثل المعادن والآلات والمواد الكيميائية شاملة الحبوب والفواكه والخضروات والوجبات الجاهزة والبقالة والحلويات والأطعمة الصحية.

وبحسب التقرير سهلت مشاركة 70 شركة زراعية من “كراسنودار” في معارض أغذية في عدة دول إبرام اتفاقيات أولية لتصدير مجموعة من المنتجات بما في ذلك الحلويات والمكملات الغذائية إلى دول أفريقية مختلفة مثل ليبيا ومصر والجزائر وتونس.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • مقتل 5 مسعفين من الهيئة الصحية التابعة لحزب الله في غارة على بلدة يحمر في البقاع الغربي
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص