بوابة الوفد:
2024-10-03@06:47:41 GMT

محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدات تكافؤ الفرص

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

ثمن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مجهودات وحدات تكافؤ الفرص بنطاق المحافظة لتنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة، فى ظل اهتمام الدولة بهذا الملف، مشيراً إلى مبادرة الرئيس "عبد الفتاح السيسى" لدعم صحة المرأة المصرية باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية.

 

و في سياق متصل أكدت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، أن وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس قامت بتنظيم ندوتين الأولى  بعنوان (الزيادة السكانية خطر يهدد العصر الحديث) تناولت الآثار الناتجة عن الزيادة السكانية مثل إرتفاع سعر الغذاء وانتشار التلوث والسرقات والهجرة غير الشرعية، والندوة الثانية بعنوان "فرائض و سنن الوضوء" حاضر فيها الشيخ عبد الله عطيه حسن مفتش وإمام وخطيب بمديرية الأوقاف تناولت الفرائض و السنن المتبعه في الوضوء.

 

وذلك بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بمركز فاقوس و وحدة حماية الطفل ووحدة السكان بالمركز، وتم عقد الندوتين  بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس.

 

 وأضافت زاهر أن وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بالمحمدية بمركز منيا القمح نظمت ندوة لمناقشة بعض القضايا الدينية حاضر فيها الشيخ  السيد وهدان عن أخطار (الزواج المبكر وعقوق الوالدين) وذلك بحضور عاملين  من الوحدة المحلية بالمحمدية .

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على الدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية سوف تقوم المديرية بتنظيم ندوه تثقيفية بعنوان "بناء الوعي وأثره في مواجهة التحديات" يتم عرضها اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023 عن طريق البث المباشر على صفحة مكتب الربط الإلكتروني والتحول الرقمي لوزارة الشباب والرياضة علي الفيس بوك وكذلك صفحة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية وصفحة لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة من خلال الروابط التالية:

 

https://www.facebook.com/groups/296987337874456/?ref=group_header

 

https://www.facebook.com/yssharkia

 

وأضاف وكيل وزاره الشباب والرياضة أنه من المقرر أن يقوم فضيلة الشيخ كيلاني عبد الرحمن من علماء الازهر الشريف وعضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة بتقديم الندوة والتي سوف يوضح خلالها أن الوعي بقيمة الوطن وبالتحديات التي يُواجهها وبالمخاطر التي تحيطُ به أمرٌ لا غنى عنه خاصة ونحن في مرحلةٍ شديدةِ الحرج في تاريخ منطقتنا لشدةِ اختلاط الأمور واضطرابها، وتقلبها ويوضح أهمية أن  اليقظة وزياده الوعي والاستفادة من تجارب الحياة وخبراتها للحفاظ على الوطن وأمنه وأمانه

 

كما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الإهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

 

كما أشاد محافظ الشرقية، بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت المديرية بتنفيذ فعاليات ورشة الحرف اليدوية والتراثية (فن الكروشية) تحت شعار (مهنتك حرفتك) وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاه والمرأة بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب أبو كبير.

 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة قيام المدربة سماح علي، بتعريف الفتيات المشاركات بفن الكروشية وتاريخه والأدوات المستخدمة مع تسليط الضوء على كيفية استخدام خيوط الكليم والصوف والحرير والقطن وغرز "السلسلة" و"الحشو" في عمل وحدات دائرية ومنتجات تستخدم في التخزين والديكور

 

كما يذكر أن مبادرة "حرفتك .. مهنتك" لتعليم الحرف اليدوية والتراثية تُعد إحدى المبادرات الخاصة بعضوات أندية الفتاة والمرأة و اندية التطوع بجميع مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية والتي تأتي دعما للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية ونشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءه الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في توفير حياه أفضل لهن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية وحدات تكافؤ الفرص غادة زاهر وحدة تكافؤ الفرص ندوتين الندوة الشباب والرياضة الفتاة والمرأة يثمن مجهودات مهنتك حرفتك الشباب والریاضة محافظ الشرقیة تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ورئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، فعاليات الجمعية العمومية العادية المنعقدة صباح اليوم بمركز شباب السلام التابع لإدارة شباب العمرانية.

وذلك بحضور باقي أعضاء اللجنة العليا وهم: “عادل فهمي وكيل المديرية لشئون الشباب، هاله عبد القادر مدير إدارة الهيئات، والدكتور سلامة حميدة مدير إدارة شباب العمرانية، وعدد من مسئولي الهيئات”.

بدأت الجمعية في تمام الساعة التاسعة صباحًا ومن المقرر انتهائها في تمام السابعة مساءً.

وعلى هامش الجمعية العمومية قام وكيل الوزارة بتفقد منشآت المركز وحمام السباحة النصف أوليمبي.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية العادية لمركز شباب السلام تتضمن مناقشة الميزانية والحساب الختامي للعام المالي 2023-2024 وفق الإجراءات القانونية الصحيحة. 

كما أن الجمعيات العمومية تتم بمتابعة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث يحرص على التوجيه إلى إتباع الضوابط والتعليمات وكذا تدقيق الإجراءات الخاصة بتنفيذ كافة الجمعيات العمومية في الأندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

IMG-20241002-WA0023 IMG-20241002-WA0022 IMG-20241002-WA0021 IMG-20241002-WA0020 IMG-20241002-WA0019

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية