الوطن:
2024-06-27@09:44:14 GMT

نقص أوراق جوازات السفر يسبب أزمة في باكستان

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

نقص أوراق جوازات السفر يسبب أزمة في باكستان

تأخير أو إلغاء أو تأجيل السفر بات أمرًا اعتياديا بالنسبة للمسافرين الباكستانيين، بسبب وجود أزمات اقتصادية صعبة يعيشها المجتمع هناك، مع وجود نقص في العملة الصعبة، وحدوث مشكلات تخص طباعة جوازات السفر.

نقص في أوراق جوازات السفر

وذكر مسؤول في الإدارة العامة للهجرة والجوازات الباكستانية، أن هناك نقصًا في الورق الخاص بجوازات السفر والذي يتم استيراده من فرنسا، إذ أن استيراده عاد لطبيعته، لكن بعض المتقدمين للحصول على جواز جديد سيواجهون بعض التأخير في ظل الطلبات الكبيرة المتراكمة أمام السلطات هناك.

ويعتبر نقص الأوراق أحد الاضطرابات العديدة التي حدثت في باكستان خلال السنوات الماضية، إذ أدى نقص الدولار لصعوبة دفع ثمن الواردات المنتظرة من الدول الجنبية، غير أن العديد من الشركات الأجنبية لم تتمكن من إرسال أرباحها خارج باكستان، بالرغم من أن الوضع تحسن نسبيا في وقت سابق من هذا العام.

وفي إشارة لأزمة نقص الأوراق الخاصة بجوازات السفر، فقد أوصت إدارة الجوازات أواخر الشهر الماضي، المتقدمين للحصول على الجوازات بطلب كتيبات جواز السفر بصفحات أقل، حيث جاء الإشعار المنشور على موقعها الإلكتروني للإدارة العامة للهجرة والجوازات الباكستانية، «تم تعليق إصدار جوازات السفر المكونة من 100 صفحة مؤقتا لبعض الأسباب التي لا يمكن تجنبها»، بحسب وكالة «بلومبرج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جواز السفر شركات أجنبية فرنسا باكستان نقص أوراق جوازات السفر

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن واشنطن تدعم الجهود التي تبذلها باكستان لمكافحة الإرهاب، وذلك بعدما أعلنت إسلام أباد عن حملة لمكافحة التشدد والمعروفة باسم "عملية عزم الاستحكام".
وأضاف ميلر - حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية - "نحن ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب وضمان سلامة وأمن مواطنيها بما يعزز سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان"، مشيرا إلى أن شراكة واشنطن مع إسلام أباد فيما يتعلق بالقضايا الأمنية تتضمن إجراء حوارات رفيعة المستوى وتمويل برامج قوية لبناء القدرات لمكافحة الإرهاب.
وأكد أن الشعب الباكستاني عانى بشكل كبير من الهجمات الإرهابية، ولا يجب أن تعاني أي دولة من مثل هذه الأعمال الإرهابية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان لديهما مصلحة مشتركة في التصدي للتهديدات التي تؤثر على الأمن الإقليمي.
وكانت الحكومة الباكستانية قد قررت الأسبوع الماضي إطلاق عملية "عزم الاستحكام" في ظل تزايد وتيرة الهجمات الإرهابية التي تشهدها البلاد.

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • معمر: أزمة معبر راس جدير أخذت منعطف آخر
  • ما جديد موضوع جوازات السفر البيومترية للمغتربين؟
  • "الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • عبد القادر يفجر أزمة جديدة في الأهلي بسبب "إمام عاشور"
  • شبانة: أزمة في الأهلي بسبب عبد القادر
  • أزمة في الأهلي بسبب أحمد عبد القادر