الوطن:
2024-07-06@06:43:00 GMT

مؤسسة «حياة كريمة» تحتفي بمتطوعيها في الأوبرا

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

مؤسسة «حياة كريمة» تحتفي بمتطوعيها في الأوبرا

أعلنت مؤسسة حياة كريمة إطلاق يوم متطوعي حياة كريمة في نسخته الأولى، وذلك خلال احتفالها بتخرج 5 آلاف من طلاب البرنامج التدريبي «ڤاليو»، وانضمامهم لجيش متطوعي المؤسسة، وبدأ حفل تخرج الدفعة الأول من برنامج «فاليو»، الذي نظمته المؤسسة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية بالوقوف دقيقة حدادًا على شهداء فلسطين.

مؤسسة حياة كريمة

وبحسب بيان عن مؤسسة حياة كريمة شهدت فعاليات الحفل تسليم شهادات التخرج للمتطوعين، وذلك على مدار 14 دفعة طلابية قد التحقت بالبرنامج التدريبي «ڤاليو» لتدريب طلاب الجامعات المصرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث تم تدريب ما يزيد عن 3500 شاب وشابة من طلبة الجامعات في الإجازة الصيفية.  

وبدعم واهتمام مؤسسة «حياة كريمة» لتوفير جميع السبل لتسهيل المشاركة الطلابية في العمل المجتمعي وتنمية مهارات الفرد عن طريق الالتحاق ببرنامج «ڤاليو»، جاءت المشاركات الطلابية مثمرة من خلال التدريبات المنعقدة على مدار شهور سابقة، وإبداء رغبتهم في المشاركة في العمل التطوعي بما يساهم في خطة الدولة للمشاركة في التنمية المجتمعية.

المجتمع المدني

كما سلط البرنامج الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات القومية في القطاعات والمجالات المختلفة، ورفع الإحساس بالمواطنة والعمل المجتمعي بالإضافة إلى أنه يستهدف رفع الوعي والتعريف بالمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري «حياة كريمة»، وبالمشروعات التي تقدمها المؤسسة ومدى استفادة المواطنين منها، كما تم مناقشة وتجميع أفكار ومقترحات الطلاب حول المبادرات التي يمكن تحقيقها بشكل فعلي داخل قرى "حياة كريمة"، علاوة على تقديم ورش عمل وتنظيم زيارات ميدانية لقرى حياة كريمة لمعايشة الإنجازات التي تمت بقرى الريف المصري، وزيارات لبعض المواقع السياحية.

 فضلاً عن مشاركة شباب من متدربي برنامج ڤاليو مع مبادرة سقيا التي أطلقتها مؤسسة "حياة كريمة" في إطار المشاركة المجتمعية وتقديم الدعم للمواطنين، الذي تقدمه مؤسسة حياة كريمة لكافة فئات المجتمع.

جدير بالذكر أن مؤسسة حياة كريمة أطلقت برنامج VALUE بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، والذي يستهدف جميع طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأكاديميات، ويستمر لمدة 5 أيام، 3 أيام منها بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ويومين تدريبات وزيارات ميدانية، وتشرفت المؤسسة بمشاركة وزارة التربية والتعليم العالي في ترشيح الطلاب المشاركين في التدريب، في إطار اهتمام المؤسسة بملف الشباب وضمن محور بناء الإنسان، من خلال تنظيم برامج تدريبية وزيارات ميدانية لطلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأكاديميات بهدف رفع الوعي والانتماء لديهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة متطوعي حياة كريمة المجتمع المدني مؤسسة حیاة کریمة الوطنیة للتدریب

إقرأ أيضاً:

«قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة

في ظل الأزمات العالمية المترتبة على الاستهلاك المتزايد للطاقة، ومع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء، أطلقت مؤسسة حياة كريمة مسابقة «Save Watt» لترشيد استخدام الطاقة، ليكون المواطن جزءً من الحل ومشاركًا في حل الأزمات.

آخر موعد للاشتراك في مسابقة توفير الطاقة 

ودعت مؤسسة حياة كريمة الموطنين للمشاركة في المسابقة، لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لتوفير الطاقة، وتوفير حلول مبتكرة من خلال إرسالها عبر الرابط التالي: 

https://hayakarima.com/andm-lna/apply/10

وأوضحت مبادرة حياة كريمة أن الوقت محدود، حيث أن آخر موعد للتقديم في المسابقة يكون اليوم في تمام الساعة 12 منتصف الليل، والمسابقة تحت شعار «شارك وكن جزء من التغيير».

الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة

كما أطلقت مؤسسة حياة يحاة كريمة، الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، حيث تستهدف الحملة رفع الوعي بأهمية ترشيد الطاقة، وتشجيع جميع الفئات في مصر لاتخاذ خطوة لتحسين البيئة.

برامج صيفية ومعسكرات للشباب

وتستهدف هذه الحملة الأفراد والأسر للشركات والمؤسسات المختلفة، كلنا مع بعض هنشارك، من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير.

كما تشمل الحملة إطلاق برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، ومسابقات بجوائز للمساهمين في إحداث فرق كبير في توفير الطاقة. 

مقالات مشابهة

  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • "الوطنية للتدريب" تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • «الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة