قالت منى عوكل مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات عديدة، على منطقة خان يونس، واستهدفت عدة منازل، في منطقة المعسكر وشرق خان يونس ومنطقة النصيرات وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى أحزمة نارية تنفذ بمنطقة الشمال، بمحيط المستشفى الإندونيسي، ومحيط مستشفى الشفاء.

الحالة في فلسطين كارثية

وأضافت «عوكل» أن الحالة في فلسطين كارثية، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المرضى، بسبب الغارات الجوية العنيفة والعشوائية، حفاظًا على حركة الطواقم الطبية، وأصبحت الحالة الإنسانية سيئة للغاية، وهناك حديث أن الأطباء اضطروا للخروج من أحد المستشفيات، وترك الأطفال المرضى، بناءً على تعليمات الاحتلال الإسرائيلي.

«عوكل»: إسرائيل تمارس ضغطا قويا على الطواقم الطبية

وتابعت «عوكل» أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمارس ضغطًا قويًا، على الطواقم الطبية، لدرجة لا تحتمل، وصلت إلى حد ترك المريض في المستشفى، وهو في أشد الحاجة إلى الرعاية الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مستشفى فلسطين مرضى الطواقم الطبیة

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اعتزازه وتقديره لعناصر الخدمات الطبية الملكية على عطائهم وجهودهم المستمرة في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية.

استشهاد وإصابة عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال في غزة

جاء ذلك خلال متابعة العاهل الأردني بمدينة الحسين الطبية اليوم الأحد، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج خان يونس"، الذي سيتم إرساله لغزة قريبا، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.

واستمع الملك عبدالله الثاني، خلال جولة في أقسام المستشفى، إلى إيجاز قدمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات عن الخطة التنفيذية للمستشفى الذي يُجهز بالتعاون بين مديرية الخدمات الطبية الملكية ومنظمةPious Projects الأمريكية، ويضم 82 من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، تقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس.

وتم أخيرا إطلاق المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف في غزة "استعادة الأمل"، التي تستخدم تقنيات حديثة تمكن مبتوري الأطراف من المشي بنفس اليوم، وقد باشرت أعمالها بعد وصول عيادتين متنقلتين وكادر طبي إلى خان يونس في 16 سبتمبر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • استنفار أمني في منطقة الجناح بالضاحية الجنوبية لبيروت بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • الجيش الإسرائيلي يضغط.. هل اقترب الغزو البري للبنان؟
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية