صحيفة أثير:
2024-09-06@20:04:35 GMT

سلطنة عمان تتبرع لدعم جهود الإغاثة في غزة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

سلطنة عمان تتبرع لدعم جهود الإغاثة في غزة

رصد – أثير

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط “الأونروا” بأن سلطنة عُمان قدمت تبرعا سخيا وغير مسبوق بقيمة 3 ملايين دولار دعما لجهود الأونروا في الاستجابة لاحتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأعرب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني عن شكره لهذا التبرع بالقول: “إننا نعرب عن خالص امتناننا لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان على هذا الدعم الذي يأتي في وقته المناسب للمجتمعات الفلسطينية في قطاع غزة.

لدى عمان تقليد في التضامن مع الفلسطينيين. ان هذه اللفتة الكريمة تعد بمثابة ترجمة التضامن إلى عمل، بالمساهمة في مساعدة المدنيين في غزة من خلال الأونروا “.

ويأتي هذا التبرع من سلطنة عمان استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته الأونروا في 10 تشرين الأول 2023، والذي يبلغ حاليا 481 مليون دولار، بهدف تقديم الدعم الحيوي للاجئين ومساعدة الأونروا على تلبية الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة.

ومع لجوء حوالي 748,000 شخص إلى أكثر من 150 مدرسة ومنشأة أخرى تابعة للأونروا، فإن موارد الوكالة تتعرض لضغوط هائلة مع استمرار العاملين في الخطوط الأمامية في الاستجابة للاحتياجات المتزايدة التي تشمل الغذاء والماء والأدوية والإمدادات الأساسية اللازمة في الملاجئ، بما في ذلك الفرشات ومستلزمات النظافة الشخصية ومواد التنظيف.

واختتم لازاريني حديثه بالقول: “إن استجابة سلطنة عمان السريعة لنداء الأونروا جديرة بالثناء. والأونروا تدعو الدول العربية الأخرى للانضمام وتقديم دعم استثنائي في هذه الأزمة الإنسانية الاستثنائية وغير المسبوقة”.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية

أعلنت مديريات التضامن الاجتماعي، إجراءات مهمة لدعم الفئات الأولى بالرعاية، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن.

في مديرية التضامن الدقهلية، وجهت الدكتورة ماجدة جلالة مديرة المديرية، مديري الإدارات الاجتماعية بالعمل الميداني والتواجد وسط المواطنين، للتعرف على احتياجاتهم وتلبيتها، بإعادة مراجعة كل استمارات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» المرفوضة لعدم انطباق الشروط.

استلام دفعة فيز جديدة «تكافل وكرامة»

في مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، أعلنت استلام دفعة فيز جديدة «تكافل وكرامة» بعدد 5277 فيزا لفرزها وتقسيمها وتسليمها للجان الإدارات الاجتماعية التي تقوم بتسليمها للوحدات للتوزيع لمستحقيها عملاء تكافل وكرامة، انطلاقا من دعم الفئات الأولى بالرعاية.

أما في مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، تم توزيع مساعدات للأسر الأولى بالرعاية والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تقدر بحوالي 4 مليون جنيه مصري على 2495 طفل من ذوي الهمم موزعة على مختلف مراكز المحافظة من إجمالي 620 أسرة من الأرامل والمطلقات وذوي الهمم والمطلقات بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تذليل العقبات أمام حصول عملاء تكافل وكرامة على الخدمات

وفي مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، أعلنت حسناء أحمد مديرة المديرية عن عقد الاجتماع التنسيقي لمنسقي المشروطية الصحية بالإدارات الصحية والاجتماعية وتم شرح وتوضيح المفاهيم المتعلقة بالمشروطية الصحية وأدوار العاملين بالبرنامج فى كافة المستويات وتذليل العقبات أمام حصول عملاء تكافل وكرامة على الخدمات من الوحدات الصحية وسرعة تسجيل البيانات الخاصة بهم للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة.   

مقالات مشابهة

  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • صحفي يُفجّر قنبلة إعلامية: سلطنة عمان تشعل فتيل الفوضى في اليمن!”
  • قادمة من سلطنة عمان.. ضبط كميات من ”مواد مشبوهة” تستخدم في ”الصناعات العسكرية”
  • سلطنة عمان والأردن يناقشان عددا من الموضوعات العسكرية
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في ثمريت
  • سلطنة عمان تعلن دعمها لمصر ورفضها لتصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا
  • سلطنة عمان تعلن دعمها لمصر ورفضها تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا
  • سلطنة عمان تعرب عن تضامنها ووقوفها مع مصر
  • سلطنة عمان تعرب عن تضامنها ووقوفها مع جمهورية مصر