بوابة الوفد:
2024-09-30@14:32:20 GMT

إنجازات قطاع المحاور والطرق في آخر 9 سنوات (شاهد)

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا عن إنجازات الدولة المصرية في قطاع المحاور والطرق في آخر 9 سنوات.

مدبولى يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة ITS الإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور

وذكر التقرير، أن الدولة المصرية قطعت بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي شوطا كبيرا وإنجازات ملموسة في مشروعات المحاور والطرق حيث وضعت خطة لتطوير منظومة النقل وربط شبكة الطرق بخطط التنمية.

إنجازات ملف الطرق في عام 2014

وبدأت حكاية إنجازات ملف الطرق في عام 2014 عندما كانت الانطلاقة بإنشاء 7 آلاف كم طرق جديدة ليصبح طول شبكة الطرق 30.5 ألف كم مع تطوير 10 آلاف كم من الشبكة الحالية وإنشاء 13 محورا جديدا و935 كوبري، ليصبح عدد الكباري 2435 كوبري ونفق مع رفع كفاءة 41 ألف كم من الطرق المحلية.

2800 كوبري

أيضا، تم إنشاء 3 آلاف كم طرق جديدة ليصبح طول شبكة الطرق 33.5 ألف كم مع تطوير 4 آلاف كم من الشبكة الحالية، ليصبح الإجمالي 14 ألف كم مع إنشاء 21 محورا جديدا لتصبح المحاور 72 محورا، بالإضافة إلى إنشاء 365 كوبري ليصبح عدد الكباري 2800 كوبري ونفق فضلا عن العمل الجاري لرفع كفاءة 34 ألف كم من الطرق المحلية ومبادرة حياة كريمة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الطرق مصر الطرق فی آلاف کم ألف کم

إقرأ أيضاً:

صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وأكد إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أن اليوم يعتبر من الأيام الهامة، وهو ذكرى مرور 10 سنوات على إنشاء نوادي التوعية السكانية في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، في جميع محافظات مصر. 

وتابع قائلا :"لكن ليس هذا فحسب، بل نحتفل أيضًا بالعلاقة القوية والشراكة المثمرة مع وزارة الشباب والرياضة، ككيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب وتمكينهم".

وقد تم حتى الآن، تم إنشاء 431 نادي توعية سكانية في جميع محافظات مصر الـ27، بمشاركة 300 مدرب وما يزيد عن 2000 متطوع، حيث وصل البرنامج إلى ما يقرب من 1.3 مليون فرد من أفراد المجتمع.

ونجح البرنامج في إنشاء 17 فريقًا لمسرح "نواة" و24 فريقًا غنائيًا لفن "الشامندورة" في 17 محافظة، مما أثرى المشاركة المجتمعية ومبادرات تمكين الشباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • عقوبات بالسجن وغرامات ضد مسؤولين بوزارة الصحة في قضية شبكة صفقات الصحة(فيديو)
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله
  • الفيتوري: برامجنا تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات