لبنان ٢٤:
2024-07-04@03:07:07 GMT

لقاء الثلاثاء: شعب فلسطين في غزة يذبح والعالم يتفرج

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

لقاء الثلاثاء: شعب فلسطين في غزة يذبح والعالم يتفرج

أصدر لقاء الثلاثاء برعاية السيدة ليلى بقسماطي الرافعي بيانا حول مجزرة غزة جاء فيه:
ليس في اللغة العربية كلمة نستطيع أن نصف فيها ما يجري على أرض فلسطين في غزة. فلا وصفه بأي عبارة يمكن أن تنطبق على ما يقوم به العدو الصهيوني المجرم بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة المدينة  البطلة الصامدة بوجه الآلة الحربية الصهيونية مدعومة من قوى الاستعمار القديم والجديد في أوروبا واميركا.

وصمت عربي مطلق سوى من بعض تصريحات اعلامية ليس لها أي تأثير على مجريات العدوان.
لقد ذكرنا منذ بداية العدوان وفي بياننا الأول أن على الدول العربية التي اقامت علاقات مع الكيان الصهيوني أو التي بدأت بالتطبيع معه أن تقوم باضعف الإيمان وتقطع العلاقات مع دولة الاغتصاب وإن عليها أن تستفيد من اللحظة التي مر بها الكيان الصهيوني لأول مرة منذ إنشائه وهي حالة فقدان التوازن والإرباك الذي حققته عملية طوفان الأقصى البطولية، لكن هذه الأنظمة تغدر بفلسطين وشعبها لا سيما المقاومة الفلسطينية في غزة التي أصبحت رمزا فلسطينيا وعربيا وعالميا لمواجهة العدوان وتقديم التضحيات على درب التحرير.
ان ما تتعرض له غزة من قصف وحشي لا يفرق بين المقاومين والمدنيين ولا بين مواقع القتال وبين المستشفيات والمدارس واماكن تجمع السكان في البيوت حيث يفتقدون الملاجىء المحصنة و الآمنة كما هو حال الصهاينة. إن الدماء الفلسطينية التي سالت وما زالت تسيل ترسم طريقا جديدة معمدة لا بد من أن تحقق غايتها في تحرير فلسطين. نعم إن الثمن الذي يدفعه شعب فلسطين نيابة عن الأمة العربية بل نيابة عن كل احرار العالم. وستبقى تضحياته شعاعا مضيئا لكل حركة تحرير في العالم كما سيبقى صمت المسؤلين العرب والمجتمع الدولي دولاً وحكومات وصمة عار على جباههم وعلى جبين كل من دعم الهمجية والوحشية أو سكت عما يجري. 
عاشت غزة العزة و ابطالها الأشداء والمجد والخلود لشهدائها المقاومين وابنائها الذين يعطون العالم كل يوم نموذجا لا مثيل له .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37 الفاً و925 فلسطينياً أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت الوزارة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إن "قوات الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية ثلاثة مجازر راح ضحيتها 25 شهيداً و81 جريحاً"، مشيرة الى أن "الحصيلة ارتفعت منذ بدء العدوان الى 37 الفاً و925 شهيداً و87 الفاً و141 مصاباً".

وأضافت، أن "طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، تركّز بعضها على مدينة رفح ومحافظة خان يونس التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب".

مقالات مشابهة

  • صمت الضمير العربي.. فلسطين جُرح لا يندمل
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37 ألفا و953 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • العالم يتفرج .. والقصف الإسرائيلي على غزة يحصد 32 شهيداً 
  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • شعب يُباد بشتى الطرق.. حصيلة اليوم الـ269 من العدوان الصهيوني على قطاع  غزة
  • صرخات ومعاناة لا تنتهي: العدوان الصهيوني يترك 58 ألف معوق في غزة بلا مأوى