حددت السلطات المختصة في الفقيه بن صالح تاريخ الأربعاء 15 نونبر 2023 موعد جديد عملية انتخاب رئيس ومكتب جديدين لجماعة الفقيه بن صالح، بعد عزل محمد مبديع من منصبه إثر اعتقاله على خلفية قضية فساد مالي.

وحسب مصادر “اليوم24” فقد تم ابلاغ اعضاء المجلس بالموعد الجديد بعدما  تأجلت عملية التصويت امس الجمعة جراء عدم اكتمال النصاب القانوني لانتخاب رئيس جديد للجماعة.

رحال المكاوي، عضو الجماعة عن حزب الاستقلال، ومرشحه لنيل منصب رئيس هذه الجماعة، في تصريح لـ“اليوم 24″، أن تأجيل انتخاب رئيس جديدة للجماعة “أتى بعد تغيب كمال المحفوظ الذي ترشح أيضا لهذا المنصب فيما حضر 17 عضوا، وتغيب 17 آخرون بينهم المرشح المذكور”.

وأضاف المكاوي معلقا “أن ما وقع اليوم عبث سياسي بعد تغيب مرشح منافس، وكتلته، خوفًا من الخسارة بحكم أن القانون كان سيمكننامن الفوز برئاسة المجلس”.

حضر المرشح المنافس وبعض من كتلته إلى مقر الجماعة، إلا أنهم لم يشاركوا في الجلسة، ولم يوقعوا على قوائم الحضور.

من جانبه، أوضح كمال محفوظ أن قرار عدم المشاركة في جلسة الانتخاب هذه “أتى إثر اختفاء مستشارين ينتميين إلى حزب التجمعالوطني للأحرار، ثم انضمامهما إلى الطرف المنافس ما سيمكنه من الفوز برئاسة المجلس البلدي”. معتبرا الطريقة التي تحول بها رأيالعضوين المذكورين “اختطافا”. 

يشار أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد قررت متابعة مبديع في حالة اعتقال، على خلفية متابعته من أجلتبديد واختلاس أموال عمومية.

كلمات دلالية اعتقال الوزير مبديع جماعة الفقيه بن صالح

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جماعة الفقيه بن صالح الفقیه بن صالح

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا

قال الدكتور شريف كمال مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة وإدارة الدواء، إنّ الهيئة أداة الدولة المصرية لتقديم وتنظيم الخدمات الصحية تحت منظومة التأمين الصحي الشمال، مشددًا على أنه بعد ثورة 30 يونيو، فإن جودة الخدمات الصحية تتحسن بشكل مستمر.

إنجازات الرعاية الصحية

وأضاف كمال خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني وسمر الزهيري، والمذاع عبر إكسترا نيوز: «أكبر إنجاز حققناه خلال السنوات الخمس الماضية أن المواطن المصري أصبح لديه ثقة كبيرة في الحصول على خدمة صحية بجودة عالية».

وتابع: «رضا المنتفع أصبح في بؤرة اهتمامنا وأصبح يُقاس ومن أهدافنا في هذه المرحلة، ولدينا مؤشرات أداء وكل شهر يُقيم الفريق الطبي بناءً عليها ويرتبط برواتبهم، كما أن جودة الخدمة من المؤشرات الهامة، ومدى الالتزام بالأدلة العلمية».

مقالات مشابهة

  • اللجنة المؤقتة تسارع لعقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للمغرب التطواني
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • بخاري زار دريان: مساعي الخماسية لم تتوقف في مساعدة اللبنانيين لانتخاب رئيس
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • الإيرانيون يبدأون التصويت لانتخاب رئيس جديد وسط منافسة بين 4 مرشحين
  • الكونفدراليه تحدد موقف الزمالك من المشاركه أمام سيراميكا كليوباترا
  • ماغرو: لانتخاب رئيس من دون ربط الاستحقاق بأحداث غزة
  • تأجيل محاكمة مبدع في ضياع ملايير الفقيه بنصالح
  • فتح تلقي الترشيحات لانتخاب رئيس جديد لجهة الشرق في نفس يوم عرض بعوي على المحاكمة
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان