أكد المترشح الرئاسي، محمد المزوغي، أن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا ليس مُستحيلاً، مشيراً إلى أنه على قادة ورؤساء المجموعات المسلحة والأجهزة الأمنية والعسكرية، المساهمة في إيقاف النزيف الحاصل في الدولة الليبية، والتعاون البناء للخروج ببلادنا من عنق الزجاجة.

ووصف المرشح الرئاسي، في تصريحات صحفية، تقرير ديوان المحاسبة الأخير بأنه  “عار على كل الليبيين جميعًا، وشيء يندى له الجبين”.

وتابع، ” على قادة ورؤساء المجموعات المسلحة والأجهزة الأمنية والعسكرية، أن يكونوا أول من يساهم في التغيير، وأن نندمج جميعًا في عملية كبيرة عنوانها بداية قيام الدولة الليبية الحديثة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية

تعهّد جميع الحكّام الديمقراطيين للولايات الأميركية، الأربعاء، خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن، على "دعمه" في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية بعد أدائه "الكارثي" في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

وقال حاكم ولاية ماريلاند، ويس مور، للصحفيين، في البيت الأبيض إثر الاجتماع "قلنا إننا سندعمه"، في حين قال حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز إنّ بايدن البالغ من العمر 81 عاماً "أهل" لتحمّل أعباء المنصب بعدما أطلق أداؤه في المناظرة دعوات لانسحابه من السباق الرئاسي.

يأتي ذلك، بعد أن أثار ديمقراطيون تساؤلات حيال قدرته على مواصلة السباق الانتخابي للفوز بفترة جديدة، بل إن أحدهم دعاه إلى التنحي بعد أن دافع عنه كثيرون عقب الأداء الضعيف في مناظرة الأسبوع الماضي.

الأربعاء، أكّد البيت الأبيض، أن  بايدن لا يعتزم "أبدًا" الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر بل هو "ماضٍ قدمًا" في حملته.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار لصحفيين لدى سؤالها عن احتمال انسحاب بايدن "أبدًا أبدًا". وأكّدت أنه "ماضٍ قدمًا" في حملته الانتخابية، مضيفة "يركّز الرئيس على كيفية مواصلة هذا العمل. وكل أمر آخر نسمعه أو يُقال، كاذب تمامًا".

Tune in for a briefing with Press Secretary Karine Jean-Pierre. https://t.co/c0bw4vxU3m

— The White House (@WhiteHouse) July 3, 2024

من جانبه، تعهد بايدن بالبقاء في السباق وأصر في اجتماعه مع النواب الديمقراطيين وحكام الولايات على أنه لائق للترشح لفترة جديدة.

وتحدث بايدن خلال مكالمة مع أعضاء فريق حملته القلقين وأخبرهم بأنه مستمر في مسعاه الرئاسي، وفق مصدرين على دراية بتفاصيل المكالمة.

وقال بايدن في رسالة عبر البريد الإلكتروني كشفتها حملته "لا أحد يدفعني للرحيل. لن أغادر. أنا في هذا السباق حتى النهاية".

وحث أنصاره على "المساهمة ببضعة دولارات" للمساعدة في هزيمة منافسه دونالد ترامب.

واجتمع بايدن مع 24 من حكام الولايات الديمقراطيين ورئيس بلدية واشنطن، سواء عن بعد أو بالحضور الشخصي، لطمأنتهم بأنه على قادر على المضي في الترشح لولاية جديدة بعد الأداء الباهت في المناظرة.

وبعد حوالى أسبوع، لا يزال الرئيس الأميركي بعيداً من محو الانطباع المحبِط الذي تركته 90 دقيقة تلعثم خلالها في بعض الأحيان أو حملق في الفراغ، كما فقد تسلسل أفكاره في أحيان أخرى.

وكان استطلاع لرويترز أجري عقب المناظرة، كشف أن واحدا من كل ثلاثة ديمقراطيين يعتقدون أنه ينبغي لبايدن أن يتراجع عن الترشح.

وكان النائب الأميركي لويد دوجيت أول عضو ديمقراطي في الكونغرس يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، الثلاثاء، قبل أن يتبعه النائب راؤول غريجالفا.

مقالات مشابهة

  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر