شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتاح المعرض الدائم للسلع الغذائية بمدينة "الفيوم"، وذلك ضمن جولته التي قام بها اليوم بمحافظة الفيوم لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية، ويرافقه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب المحافظ.

وجاء ذلك في إطار المتابعة الدورية لتنفيذ مبادرة "خفض أسعار السلع والمنتجات الغذائية الرئيسة"، والتأكد من وصول آثارها للمواطنين في مختلف المحافظات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم؛ حيث أكد رئيس مجلس الوزراء حِرص الحكومة على توافُر السلع، لا سيما الأساسية، بمختلف الأسواق بكميات وجودة مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين، لافتًا إلى ضرورة استمرار مختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية في تنفيذ المبادرة على النحو المُتفق عليه.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن هناك متابعة دائمة لتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية في المنافذ والسلاسل التجارية التي أعلنت توافر السلع التي شملتها المبادرة؛ حرصًا على مكافحة الغلاء والتخفيف عن كاهل المواطنين من محدودي الدخل.

وأكد اللواء هشام آمنة إقامة عدد كبير من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر في مختلف محافظات الجمهورية منذ بدء المبادرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، لافتًا في هذا الصدد إلى قيام المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاح تلك المبادرة وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية المطلوبة للمواطنين بأسعار تنافسية.

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه تم تنظيم المعرض بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والغرفة التجارية بالفيوم؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بصدد مبادرة خفض الأسعار.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري، توافُر جميع سلع المبادرة بالمعرض؛ مثل السكر، الزيت، الأرز، المكرونة، الجبنة البيضاء، الألبان، الدواجن، واللحوم، وكذلك جميع السلع التي تحتاجها الأسرة بأسعار مُخفضة بنسب تتراوح من ١٠ إلى ٣٠٪؜، مشيرًا إلى أن كل تلك السلع متوافرة بكميات كبيرة.

وأجرى رئيس الوزراء حوارًا مع العارضين أكد خلاله ضرورة استمرار المبادرة بنفس الأسعار، موجهًا بنزول فرق تفتيش بصورة دورية للتأكد من استمرار البيع بالأسعار المعلنة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض السلع الغذائية الفيوم رئيس الوزراء فرق دورية مراقبة الأسعار

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة حلول العام الهجري الجديد

بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
 

جاء في البرقية: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم بكل خير وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، مع أطيب تمنياتي لسيادتكم بموفور الصحة والتوفيق".

تهنئة شيخ الازهر والمفتى

وبعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بحلول العام الجديد.

جاء في البرقيتين: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاده الله علينا وعليكم بكل الخير، وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

أضاف المحافظ: "ونحن نستقبل عاماً هجرياً جديداً، ندعوا المولى عز وجل أن يعينكم على آداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي لفضيلتكم بموفور الصحة والتوفيق، وأن يعيده على شعب مصر العريق، والأمة العربية والإسلامية بكل الخير واليمن والبركات".

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"