واصل "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدوانه على مستشفى الشفاء في قطاع غزة، واستهدف مبنى "القدس" في المستشفى، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

وتسبب القصف الإسرائيلي على مستشفى الشفاء، في اشتعال النيران فيه.

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة محمد أبو سلمية، في وقت سابق من اليوم السبت أن المستشفى مكدس بجثث الشهداء وسيحاولون دفنهم فيها.

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي وهو الأكبر في قطاع غزة، إن ساعات فقط هي الفاصلة بين المرضى والموت، جراء الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضدهم.

وأوضح "أبو سلمية"، أن العالم يشاهدنا ونحن نموت ولسنا أرقاما، مُشيرًا إلى أن "جثث الشهداء متكدسة وسنُحاول دفنهم داخل المستشفى".

في السياق نفسه، أوضح وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن قوات الاحتلال استهدفت الساحات الداخلية لمجمع الشفاء ما أدى إلى اندلاع الحرائق، مشيرا إلى أن الموت سيكون نتيجة الحرق وليس العطش.

قصف إسرائيلي عنيف مُتواصل على مستشفى الشفاء.. ومقبرة جماعية داخله

أعلنت "صحة غزة" أنه تقرر حفر مقبرة جماعية داخل حرم مجمع الشفاء الطبي لدفن 100 جريح فارقوا الحياة في المجمع المُحاصر، الذي يتعرض محيطه لقصف إسرائيلي مُتواصل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

وقال مدير عام وزارة الصحة، منير البرش: "القصف لا يهدأ بمحيط المستشفى منذ 3 ليالٍ، يوجد قصف بشكل عنيف جدًا كل دقيقة تقريبًا بهدف التمهيد لدخول المجمع".

وأضاف، أن قصف الجيش الإسرائيلي عرقل دخول أو خروج سيارات الإسعاف من وإلى المجمع... "نحن محاصرون داخل مجمع الشفاء".

وتابع: "لا نستطيع أن ندفن الموتى الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى. نريد أن نحفر مقبرة جماعية في الصباح داخل الشفاء لدفن 100 جثة ملقاة الآن في المستشفى".

واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر أمس الجمعة، عددًا من المستشفيات في قطاع غزة، بينها مجمع الشفاء ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال والمستشفى الإندونيسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الشفاء القدس بوابة الوفد مجمع الشفاء فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الاثنين/ عن 12 معتقلا من قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح.


وأفادت وكالة ألأنباء الفلسطينية (وفا) أن سلطات الاحتلال أفرجت عن عدد من المعتقلين من قطاع غزة على عدة دفعات، كشفوا عن حجم التعذيب والتنكيل والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال فترة اعتقالهم، إذ تعرضوا للتعذيب الشديد والضرب المبرح بشكل متواصل، والصعق بالكهرباء، فيما يبقى المعتقلون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين على مدار الساعة، ويُمنعون من رفع رؤوسهم، وهم محشورون في غرف ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.
ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال المئات من المواطنين، خلال اجتياحها البري لشمال القطاع ووسطه وجنوبه، وأفرجت عن عدد منهم عقب اعتقالهم لأشهر أو أسابيع أو عدة أيام، في حين لا يزال مصير عدد كبير منهم مجهولا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • الاحتلال يستهدف النازحين مجددا في بيت لاهيا ويقصف سيارة بخان يونس
  • لأول مرة.. جيش الاحتلال يستهدف منطقة الكولا داخل حدود بيروت
  • قصف اسرائيلي يستهدف مبنى في العاصمة بيروت
  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت