قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إنه "على الرغم من الحضور الكامل للولايات المتحدة في حرب غزة إلا أن نتنياهو مني بهزيمة ثانية".

إقرأ المزيد رئيسي قبيل مغادرته إلى السعودية: نتطلع للتوصل إلى قرار حاسم حول غزة في قمة الرياض

وكتب وزير الخارجية الإيراني في تغريدة على منصة "أكس":  اليوم لأهمية قضية غزة ستعقد قمة طارئة في الرياض لرؤساء الدول الإسلامية والعربية وسيقدم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مقترحات مهمة في القمة متابعا على الرغم من الحضور الكامل لأمريكا في الحرب ضد مقاومة التحرير الفلسطينية إلا أن نتنياهو تعرض لثاني هزيمة له".

من جهته قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قبل توجهه صباح اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض: "في أمريكا يعلنون في تصريحاتهم أنهم يريدون عدم اتساع نطاق الحرب، كما أنهم يرسلون رسالة لنا ولبعض الدول، لكن هذه التصريحات لا تتوافق مع أفعالهم. لقد وفّروا الوقود لآلة الحرب هذه التي ترتكب الجرائم في غزة اليوم؛ آلة الحرب نفسها تحت تصرفهم، والأميركيون ينفذون العمليات.. هم الذين عرقلوا نجاح الاجتماع الذي عقد في مصر وأيضا مجلس الأمن. إنهم يمنعون وقف إطلاق النار ويوسعون نطاق الحرب".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو حسين أمير عبد اللهيان طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سوليفان: الناتو سيعلن عن قيادة عسكرية جديدة للحلف فى ألمانيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إنه لا يمكن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوقوف بوجه الناتو، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تعيين ممثل رفيع للحلف في كييف. 

وأضاف سوليفان، أن الناتو سيعلن عن قيادة عسكرية جديدة للحلف في ألمانيا لتدريب القوات الأوكرانية.

سلسلة من الإجراءات الأمريكية لتعزيز الدعم الأمريكي لأوكرانيا 

وسبق أن حدد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان الخطوط العريضة لسلسلة من الإجراءات لتعزيز الدعم الأمريكي وحلف شمال الأطلسي لأوكرانيا يوم الثلاثاء، بينما اجتمع زعماء الحلف العسكري في واشنطن لحضور القمة، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وقال سوليفان إن الناتو سيعلن عن قيادة عسكرية جديدة في ألمانيا في الأيام المقبلة بقيادة جنرال بثلاث نجوم لتدريب وتجهيز القوات الأوكرانية وتعيين ممثل كبير في كييف لتعميق علاقته مع الحلف.

وتستضيف الولايات المتحدة قمة الناتو لعام 2024 في واشنطن العاصمة في الفترة من 9 إلى 11 يوليو، قبل القمة، يقدم السفير كاربنتر لمحة عامة عن الأحداث وما يمكن توقعه.

ويتطلع الرئيس بايدن إلى استضافة 38 رئيس وفد هذا الأسبوع في واشنطن لحضور قمة تاريخية للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو. 

ويشمل ذلك قادة حلفائنا الـ31 في الناتو، بالإضافة إلى شركاء الناتو بما في ذلك أوكرانيا واليابان ونيوزيلندا وجمهورية كوريا وأستراليا والاتحاد الأوروبي، ونحن نتطلع أيضًا إلى الترحيب بعدد كبير من كبار المسئولين بمن في ذلك وزراء الخارجية ووزراء الدفاع ومسئولون حكوميون من شركاء الناتو في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • اليمن يفرض على الرياض معادلته.. المطار بالمطار والبنوك بالبنوك
  • ارتفاع الذهب في المعاملات الفورية والمستثمرون يتداولونه في نطاق سعري ضيق
  • عاجل| "نتنياهو" يؤكد للمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط التزامه بصفقة التبادل بشرط
  • خبير سياسات دولية: ما يقوم به نتنياهو لا يعبر عن رغبة في أي حلول
  • خبير سياسات دولية: عدد الشهداء سيصل إلى 186 ألفا بانتهاء الحرب على غزة
  • الذهب يتحرك في نطاق ضيق وترقب بشأن قراءة التضخم الأمريكي
  • رهان الرياض على واشنطن.. انتهاء الوهم
  • سوليفان: الناتو سيعلن عن قيادة عسكرية جديدة للحلف فى ألمانيا
  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان
  • حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 9-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي