لجريدة عمان:
2024-09-28@05:05:18 GMT

عودة الثنائي جورجينيو وكييزا إلى قائمة إيطاليا

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

عودة الثنائي جورجينيو وكييزا إلى قائمة إيطاليا

عاد الثنائي لاعب وسط أرسنال الانجليزي جورجينيو الغائب منذ يونيو ومهاجم يوفنتوس فيديريكو كييزا المتعافي من إصابة إلى قائمة المنتخب الإيطالي لكرة القدم لمواجهتي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا في الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس أوروبا 2024.

واستدعى مدرب إيطاليا لوتشانو سباليتي الذي تولى مهامه الفنية منذ أغسطس خلفاً لروبرتو مانشيني المنتقل بعرض ضخم لتدريب المنتخب السعودي، كييزا (42 مباراة دولية، 5 أهداف) الغائب عن الفوز على مالطا 4-0 والخسارة أمام انجلترا 1-3 الشهر الماضي بسبب مشكلات عضلية، على الرغم من أنه لم يسجل سوى أربعة أهداف مع يوفنتوس هذا الموسم.

وعاد جورجينيو (48 مباراة دولية، 5 أهداف) الغائب عن التشكيلة منذ يونيو إلى صفوف بلاده، بعد بدايته الجيدة مع أرسنال.

كما احتفظ المدرب الإيطالي بالثنائي الهجومي جاكومو راسبادوري وجانلوكا سكاماكا بفضل تألقهما مع نابولي وأتالانتا توالياً، فيما قرر عدم استدعاء مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي الذي خاض 57 مباراة دولية، وسجل 17 هدفا.

وادرج سباليتي اسم دافيدي كالابريا لتدعيم دفاعه، علما أن مدافع ميلان ارتدى قميص منتخب بلاده للمرة الأخيرة في يونيو 2022.

واستدعى سباليتي في قائمته من 29 لاعبا وجهين جديدين هما مدافع يوفنتوس أندريا كامبياسو ولاعب وسط مونتسا أندريا كولباني.

ويستضيف المنتخب الإيطالي الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط مقدونيا الشمالية في العاصمة روما في 17 الشهر الحالي، وبعدها بثلاثة أيام أوكرانيا في مدينة ليفركوزن الألمانية.

ويتوجب على إيطاليا التي تتأخر بفارق 6 نقاط عن انجلترا المتأهلة المتصدرة و3 عن أوكرانيا مع مباراة أكثر، حصد أربع نقاط في مباراتين من أجل بلوغ نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا.

وجاء قائمة إيطاليا، في حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، جوجلييلمو فيكاريو (توتنهام الإنجليزي)، وللدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي وأليساندرو باستوني وماتيو دارميان وفيديريكو ديماركو (إنتر)، أليساندرو بيونجورنو (تورينو)، دافيدي كالابريا (ميلان)، أندريا كامبياسو وفيديريكو غاتي (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي) ورافايل تولوي (أتالانتا)، وللوسط: نيكولو باريلا ودافيدي فراتيسي (إنتر)، جاكومو بونافونتورا (فيورنتينا)، أندريا كولباني (مونتسا)، بريان كريستانتي (روما)، جورجينيو (ارسنال الانجليزي) ومانويل لوكاتيلي (يوفنتوس)، وفي الهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو كييزا ومويز كين (يوفنتوس)، جاكومو راسبادوري وماتيو بوليتانو (نابولي)، جانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ستيفان الشعراوي (روما) ونيكولو زانيولو (ستون فيلا الإنجليزي).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الفارس» و«العنابي» لقاء التحدي في دولية الظفرة للسلة

 
علي معالي (أبوظبي)
يلتقي يوم غد فريقا الظفرة والوحدة في الثامنة مساءً ضمن اليوم الثالث من بطولة الظفرة الدولية لكرة السلة للرجال، في المنافسات التي تستمر حتى الأول من الشهر المقبل بنسختها الأولى وسط مشاركة 6 فرق ما بين أندية ومنتخبات على صالة نادي الظفرة.
وتعتبر مباراة «الفارس» مع «العنابي» ذات طابع محلي، ولكن بطموحات دولية، حيث يلتقيان لأول مرة في مباراة ببطولة دولية، ما سيجعل كل فريق يبحث عن تحقيق الفوز، وكان فريق الظفرة قد بدأ البطولة بانتصار مثير على فريق السيب العماني في الجولة الأولى بفارق 7 نقاط (59- 52).
وتختلط الأفكار السورية في هذه المباراة، حيث يقود الظفرة علي الشطي، ويتولى تدريب الوحدة نضال بكري، وسبق لهما أن تواجها كثيراً في المسابقات المحلية المختلفة، ويبحث الشطي عن الفوز الثاني أملاً في الانفراد بصدارة المجموعة، وبعيداً عن تحدي المدربين فهي تجربة مهمة للغاية للوقوف على مستوى اللاعبين المحليين والأجانب قبل انطلاق الموسم.
وفي مباراة ثانية بالمجموعة الأولى، يلتقي في السادسة مساءً منتخبنا الوطني مع فريق نادي الشارقة، في مواجهة قوية للطرفين، وكان الشارقة قد تفوق في مباراته الأولى على منتخب أرمينيا بنتيجة 100- 82، ويبحث كل من الدكتور منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخب، وعبدالحميد إبراهيم مدرب الشارقة عن تحقيق أقصى استفادة، الأول من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا المقبلة، والثاني استعداداً للمنافسات المحلية، ولدى كل مدرب عناصره التي ستجعل من المباراة قمة في الاثارة والمتعة المنتظرة.

أخبار ذات صلة 1200 لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة كامبي يتحدث عن أهمية دوري السلة الأميركي في أبوظبي

مقالات مشابهة

  • عودة رونالدو.. مشاهدة مباراة النصر والوحدة بث مباشر يلا شوت في دوري روشن
  • «الفارس» و«العنابي» لقاء التحدي في دولية الظفرة للسلة
  • نابولي يكتسح باليرمو في كأس إيطاليا
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة روما وأتلتيك بيلباو في الدوري الأوروبي
  • نابولي يمزق شباك باليرمو بخماسية نظيفة في كأس إيطاليا
  • تشكيل نابولي الرسمي لمواجهة باليرمو في كأس إيطاليا
  • مساع لإعادة إحياء قطاع الطاقة في ليبيا.. ما دور إيطاليا؟
  • موعد مباراة نابولي وباليرمو اليوم في كأس إيطاليا والقناة الناقلة
  • إيطاليا تحظر تنظيم مظاهرات مؤيدة لفلسطين في 5 أكتوبر
  • أطباء وممرضي إيطاليا في مواجهه الحكومة بأكبر تظاهرة للعاملين بالمجال الصحي.. صور