أضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء بقطاع غزة، لقائمة جرائمه التي يرتكبها بلا هواده، دون مراعاة لأنه يأوي جرحى ومرضى، وآلاف النازحين الذين باتت منازلهم ركامًا يعرقل حتى طرق الإسعاف للوصول إلى الجرحى ومحاولة نقلهم إلى المستشفيات.

بداية قصف مستشفى الشفاء بغزة 

خلال الساعات القليلة الماضية، تعرض مستشفى الشفاء لمحنة جديدة، غير نقص الوقود والمستلزمات الطبية، ألا وهي هجمات وقصف عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، لم يقتصر الأمر على ذلك بل وصل إلى انقطاع الاتصال بالصحفيين داخل المستشفى الشفاء.

لم يأت القصف مباشرة على مستشفى الشفاء بقطاع غزة، بل كان وفق القاهرة الإخبارية، ضمن 6 مستشفيات في قطاع غزة تلقت تهديدات بوجوب الإخلاء بشكل شبه يومي من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيل، ومعها القدس، والمستشفى التركي، والمستشفى الكويتي و3 مستشفيات أخرى.

تهديدات سابقة بالإخلاء 

وصلت سلسلة جرائم الاحتلال، لاستهداف المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي بغزة، وفي تصريح نقلته قناة القاهرة الإخبارية، قال مدير عام الصحة الفلسطينية، سيتم إقامة مقبرة جماعية في مجمع الشفاء لدفن الشهداء لأنم لا يستطيعون الخروج لدفنهم.

إسرائيل تستهدف المدارس والمساجد

محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، أكد وفق ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تستهدف المدارس والمساجد ودباباتهم تحاصر المستشفيات، موضحاً أن جيش الاحتلال استهدف فلسطينيين نزحوا إلى مدرسة البراق في غزة ومنع وصول المياه والغذاء إلى المدنيين.

وقال محمد أبو سليمة، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يكترث للقانون الدولي ولا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي عاجز عن إيقاف العدوان، لافتاً إلى نفاد المستلزمات الطبية في عدد كبير من مستشفيات قطاع غزة، مؤكداً أن القطاع الصحي في غزة انهار تماما وأصبح عاجزا عن تقديم الخدمات للمرضى.

تحت عنوان «حرب على المستشفيات»، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، بوقوع قصف عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء فلسطين غزة إسرائيل قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی القاهرة الإخباریة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر مربعات سكنية في حي السلطان

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت النار على المواطنين بقطاع غزة، ولا زال يسمع دوي الانفجارات في مدينة رفح الفلسطينة، وهي ناجمة عن القصف المدفعي المتواصل تجاه المنطقة الشرقية للمدينة، والتي تتعرض منذ 6 مايو الماضي مع بدء العملية العسكرية على رفح الفلسطينية، إلى قصف متصاعد من المدفعية والطائرات الحربية الإسرائيلية.

وأضاف «جبر»، خلال مراسلته لقناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، دمرت مربعات سكنية في منطقة حي السلطان الذي يقع في حي المنطقة الغربية لرفح الفلسطينية، إلى جانب ذلك شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات استهدفت منزلا في مخيم البريج في المحافظة الوسطى ما أدى إلى ارتقاء شهيدتين وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة.

وأكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن الآليات الحربية الإسرائيلية قصفت مخيم النصيرات، الأمر الذي أدى إلى سقوط شهيدة وإصابة آخرين، متابعًا: «في مدينة غزة شنت الطائرات الحربية مجموعة من الغارات استهدفت منزلا في جباليا شمال قطاع غزة، حتى اللحظة تم الإعلان عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بجراح متفاوتة».

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر مربعات سكنية في حي السلطان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على المصلين بالمسجد الأقصى
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقصف محيط مستشفى بنت جبيل في جنوب لبنان بالمدفعية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض 3 مسيرات اجتازت الحدود من لبنان