استضافت الإعلامية لميس سلامة عبر تطبيق زووم، الرحالة محمد المصري، للحديث عن خطة عودته من جدة إلى مصر.

قال الرحالة محمد المصري خلال لقائه عبر تطبيق زووم مع الإعلامية لميس سلامة ببرنامج «صباح البلد» الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، المذاع على قناة «صدى البلد» : «أنا لا امتلك إلا دراجتي وصوتي ، وعرضت دراجتي للبيع في مزاد علني وأنهةسيقوم بالتبرع بثمانها لصالح اشقائنا في فلسطين».

وأدان الرحالة محمد المصري الاعتداءات الغاشمة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، موضحا أن العالم اليوم يمر بظروف صعبة بسبب الأحداث المأساوية في غزة، والعالم العربي متعاطف مع الأهالي في القطاع.

وأوضح الرحالة محمد المصري، أنه سيقوم بعمل جولة بمسافة 700 كم بالدراجة، وسيخصص نسبة من 70 لـ 75 % من المبلغ المتحصل بهذه الجولة لصالح اشقاؤنا في فلسطين، مضيفا أن خطاب التبرع سينزل باسم المؤسسة التي يتم التبرع لها، وهذا يمكننا من المساعدة بأقل إمكانيات نمتلكها لمساعدة أهلنا في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرحالة محمد المصري مصر جدة لميس سلامة فلسطين غزة صدى البلد الرحالة محمد المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)

علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس شعبة السيارات، على قرار الدولة بشأن إرجاء سيارات ذوي الهمم إلى حين مراجعة هذا الملف، بعد انتشار تجارة بيع الجوابات لتجنب دفع الجمارك.

حقيقة حظر استيراد سيارات "ذوي الهمم" لمدة تصل لـ10 سنوات أمين الشعبة يكشف عن مقترح جديد بشأن حل أزمة استيراد سيارات ذوي الهمم (فيديو)

وقال "أبو المجد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور"، "القرار له جانبين قرار سليم 100% ونحن نأيده لأنه يحافظ على موارد الدولة والحفاظ على منظومة الدعم التي تولاها أكبر قيادة في الدولة وهو الرئيس بنفسه".

ضمان وصول الدعم لمستحقيه 

وأضاف "يجب أن يصل الدعم إلى مستحقيه ولكن انتشرت ظاهرة "بيع الجوابات" من يستغله لما جه الموضوع زاد عن حده يجب التصدي له ذوي الهمم تعاني ولكن في نفس الوقت علشان يهدر على الدولة مواردها بعتبرها جريمة يجب التصدي لها".

وتابع "ملف سيارات ذوي الهمم حيوي ويحتاج الوصول إلى مستحقيه، المشكلة حجمها ضخم، ولكن وصلت العربيات إلى الموانئ منذ شهر مايو وهي ما بين  13 إلى 16 ألف ومازالت المراكب تأتي بسيارات، وهناك لجنة مشكلة لفحصها وهذا سيأخذ وقت طويل، وجودها يترتب عليها غرامات لا يتحملها المعاق ولا الشركة ولذلك الأفضل أن نخرج كل السيارات ولا نعطي جوابات التراخيص إلا بعد الفحص حفاظًا على السيارات وحماية للموانئ من وقوع أي كارثة".  

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • بالصور| حجة تشهد 50 مسيرة جماهيرية كبرى إسناداً لغزة ونصرةً للشعب الفلسطيني
  • المصري للدراسات يكشف تفاصيل إشراف مصر على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة في 2005
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • السيد القائد يدعو لخروج مليوني متميز وفاء لرسول الله ونصرة للشعب الفلسطيني ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد