قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن العمليات في مجمع مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في القطاع، توقفت بعد نفاد الوقود تماماً، اليوم السبت.

وأضاف القدرة لرويترز "نتيجة لذلك توفي طفل رضيع في قسم الحضانة، حيث يوجد هناك 45 من المواليد الجدد".

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن كافة الخدمات في مستشفى القدس بمدينة غزة ستتوقف عن العمل خلال 3 ساعات، جراء نفاد الوفود.

ونوهت الجمعية إن 500 مريض وجريح في المستشفى سيحرمون من الرعاية الصحية، بسبب التوقف عن العمل خلال الساعات الثلاثة المقبلة.

وأضافت أن المرضى في غرفة العناية المكثفة، والأطفال في الحاضنات سيفقدون حياتهم، بسبب عدم توفر الوقود اللازم لعمل المولدات في المستشفى.

???????? مدير مجمع الشفاء الطبي للتلفزيون العربي: نحن الآن ننتظر إعلان عدد الموتى، والاحتلال يريد ارتكاب مجزرة في مستشفى الشفاء وهناك إصابات في محيط المستشفى، والاحتلال يمنع الوصول إليها،
كل نشاط طبي توقف داخل المستشفى ونحن أمام أكثر من 100 جثة شهيد لم نستطع دفنها.#قدس الإخبارية pic.twitter.com/DAmLvixtsn

— R_ Hiram (@le_phenicien) November 11, 2023

وعلقت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة على التطورات المأساوية، وقالت "ما يجري الآن في حق مستشفيات غزة هو قرار بقتل من فيها، حيث يواجه المرضى الموت في واقعة لم تشهدها البشرية"

وقالت الوزيرة الفلسطينية إنه يتم توثيق المجازر في مستشفيات غزة، دون أن يأبه الاحتلال للمناشدات الدولية بوقف استهداف المدنيين والمنظمة الصحية.

وأضافت الكيلة في مؤتمر صحافي، السبت، أن عدوان الاحتلال أسفر عن ما يزيد من 11 ألف شهيداً بينهم 4500 طفل. وأشارت إلى استشهاد 39 طفلاً من حديثي الولادة في مجمع الشفاء الطبي، مبينة أن الاحتلال يستهدف الطواقم الطبية في قطاع غزة.

كما أكدت أن الكهرباء انقطعت عن أقسام كثيرة بمجمع الشفاء الطبي، ما يزيد من وطأة المعاناة في داخل المستشفى.

وشنت الطائرات الاسرائيلية سلسلة غارات خلال الأيام الماضية استهدفت محيط مستشفى القدس، في حي تل الهوا جنوب غزة، وكذلك محيط مستشفى الشفاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن هناك جهود واسعة تبذل من أجل تطوير مستشفيات جامعة القاهرة، حيث أن هناك 25 مستشفى تقدم خدمت صحية على مدار الـ 24 ساعة.

جامعة القاهرة

وأشار الخشت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنهم تم زيادة سعة المستشفيات من خلال تطويرها، حيث تم افتتاح مستشفى أبو الريش المنيرة بعد تطويرها الأسبوع الماضي، كما أنه جاري مجمع طبي في مدينة 6 أكتوبر.

الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء

وأضاف أن مستشفى الاستقبال والطوارىء بالقصر العيني تقع على مساحة 7 آلاف متر وتستقبل مئات الحالات، معلنا أن تخصص الرياضيات في جامعة القاهرة أصبح في المركز 33 عالميا. 

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • مستشفيات شمال إسرائيل تبدأ الاستعدادات لاحتمال حرب واسعة
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط