عدن (عدن الغد) خاص:

 

نضمت صباح يوم السبت إدارة المرأة والطفل في انتقالي بروم ميفع بقاعة الفقيد هاني عبدالرحمن الباص بمركز الأمل لتنمية المجتمع الدورة التدريبة في المكياج والكرافير بمدينة بروم لعدد 12 متدربة بحضور رئيس الهيئة التنفيدية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية الأستاذ ناصر التميمي .

وتأتي الدورة برعاية  عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيدية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ،وتنفيذ من إدارة المرأة والطفل في انتقالي بروم ميفع .

وفي الدورة التدريبية التي تقدمها مدربة الارتست مروى شاكر بن شبراق يتعرف المتدربات على أساسيات فن المكياج والكرافير وكيفية عمل التعامل مع أدوات ومستحضرات التجميل وأجهزة الكوافير ،إضافة إلى التعامل الأمثل مع البشرة وشعر الرأس لمدة ثلاث أيام .

وبهذا الخصوص أوضح رئيس الهيئة التنفيدية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية الأستاذ ناصر التميمي أن انتقالي بروم ميفع يحرص دوما على تنفيذ برامج التنمية البشرية ورفع الكفاءة والقدرات لدى الشباب، من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية والبرامج الهادفة في مختلف المجالات، مثمنا المواقف الإنسانية للقيادة السياسية ممثلة بالقائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي يولي اهتماما كبيرا بالمرأة، مبينا أن انتقالي بروم قد نفد العديد من البرامج التدريبية في مناطق المديرية وقدم الدعم للكثير من المتدربين بهدف اكتساب المعرفة ورفع الكفاءة والقدرات مما يسهم في رفع مستوى الدخل لديهم ويعمل على تحسين وضعهم المعيشي، مؤكدا على إستمرار انتقالي بروم في تنفيذ برامج التنمية البشرية والارتقاء بقدرات الشباب ومداركهم، شاكرا الجهود المبدولة من قبل إدارة المرأة والطفل في تنفيذ هذه الدورة التدريبية المهمة .

حضر تدشين الدورة كل مدير الإدارة التنظيمية في انتقالي بروم ميفع الأستاذ صلاح عبدالله الباص ومدير الإدارة المالية الأستاذ محمد يسلم باسبعان ونائب الإدارة الإعلامية الأستاذ علوي الصبر .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: إدارة المرأة والطفل

إقرأ أيضاً:

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالتعاون مع محافظة الفيوم أولى ندوات التوعية بالمحافظات، بأهداف وفئات المبادرة وآليات ومعايير تقييم المشروعات المشاركة بالدورة الثالثة منها والمتاح التقدم لها حاليا على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg.

جاء ذلك بمشاركة نرمين صادق المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأحمد عبدالعزيز منسق مشروعات المبادرة بالمحافظات بوزارة التخطيط، ومحمد ربيع ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحسام شعبان ممثل وزارة البيئة، ومحمد طلعت ممثل المجلس القومي للمرأة، ومروة أحمد محمد منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم، وسام فرحات مقرر لجنة تقييم المشروعات بالمحافظة.

المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة

وخلال الورشة، قدمت نرمين صادق نظرة عامة على معايير وآليات تقييم المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرة إلى الفئات المستهدفة للمشروعات والتي تتضمن ست فئات، وشروط وآليات المشاركة، وتخصصات المشروعات المستهدفة ، ومعايير التقييم وتتمثل في المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، ومعيار خاص بفئة مشروعات المرأة.

المجالات الخضراء الذكية للمشروعات

واستعرض محمد ربيع ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفهوم المشروعات الذكية، وأبرز المجالات الخضراء الذكية للمشروعات، كما قدم أمثلة لتقنيات المكون التكنولوجي، والمشروعات الذكية المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، والمشروعات الذكية المُستخدمة لتقنية انترنت الأشياء.

وأوضح حسام شعبان ممثل وزارة البيئة ماهية المشروعات الخضراء وأهدافها، والأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للمشروعات الخضراء، ومعايير تقييم المشروعات الخضراء ومنها كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، استخدام الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة، نسبة مدخلات الإنتاج الخضراء، وإجراءات صون التنوع البيولوجي خلال مراحل الإنتاج.

وقدم محمد طلعت ممثل المجلس القومي للمرأة عرضًا تضمن الرسالة من فئة مشروعات المرأة، الفئة المستهدفة، ومعايير تقييم هذه المشروعات ومنها تمثيل المرأة في المشروع والأدوار القيادية لها، مراعاة المشروع لاحتياجات ومصالح المرأة في المجتمع، إلى جانب تأثير المشروع على حياة المرأة وفرصها والحصول على التعليم والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"