تشهد محافظة الوادي الجديد، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، وتواصل المحافظة رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية، وتشكيل غرفة عمليات للتحرك الفوري في حال وقوع طوارئ أو كوارث جراء الموجة شديدة الحرارة.

أخبار متعلقة

في «100 يوم صحة».. الكشف على 4 آلاف مواطن بالوادي الجديد

بدء حصاد محصول بنجر السكر في الوادي الجديد

أسماء الأوائل.

. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 وموعد مؤتمر وزير التعليم (فيديو)

ورفعت المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية على مستوى مراكز محافظة الوادي الجديد، الاستعدادات اللازمة لاستقبال أية حالة طوارئ مصابة بالإجهاد الحراري نتيجة الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن المواطن قد يتعرض لأضرار صحية نتيجة الحرارة المرتفعة على جسم الإنسان، مثل ضربة الشمس وهي من أشد الأضرار الناتجة عن التعرض للحرارة الشديدة، ومن أعراضها إرتفاع درجة حرارة الجسم إلى 40 درجة، وجفاف الجلد، وضعف في وظائف الجهاز العصبي المركزي مثل الصداع والتهيج والدوخة والارتباك، وسرعة في ضربات القلب والتنفس السريع، وأحيانًا فقدان الوعي، ويمكن أن تكون قاتلة فهي تتطلب رعاية طبية عاجلة.

وأشار، إلى أنه لابد من تجنب الابتعاد عن حرارة الشمس بشكل مباشر خلال الموجه الحارة وخاصة في أوقات الظهيرة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، ومن الأفضل عدم خروج مرضى ضغط الدم والسكري والجيوب الأنفية والجهاز التنفسي، إلا للضرورة القصوى.

أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة أخبار الطقس الأحوال الجوية درجة الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: أخبار الوادي الجديد درجة الحرارة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أعلن الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، انتهاء استعدادات المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية المختلفة بالإسماعيلية لاستقبال العام الدراسي الجديد 24\25 .

وبحث عبد الجواد خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع شيوخ معاهد إدارة الإسماعيليّة الأزهرية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) نموذجية وتجريبية الآليات الجديدة للتغلب على التحديات التي تواجه العملية التعليمية، خاصة فيما يتعلق بنقص المدرسين، والانتهاء من انتداباتهم الكلية والجزئية وتنفيذ جميع خطابات الندب المرسلة، وإعداد الجداول، وآليات استيعاب جميع الطلاب المتقدمين للمرحلة التمهيدية، وتقديم الدعم الكامل للمعلمين. 

كما تم مناقشة الأثاث المدرسي ومدى مناسبته لكل مرحلة عمرية، وتوفير كافة مقومات العملية التعليمية، وتوزيع المهام على جميع الوكلاء والمعلمين. وأكد فضيلته على أهمية المتابعة الجادة من قبل  الموجهين خلال هذه الفترة، وإعداد تقارير عن جاهزية المعاهد لاستقبال الطلاب بالشكل الذي يليق بمؤسسة الأزهر الشريف

حضر الاجتماع نجيب محمد، مدير إدارة الإسماعيليّة التعليمية، وعلي عطا الله، مدير التعليم التجريبي والنموذجي، والموجهين بالإدارة، وذلك في إطار استعدادات المنطقة ومعاهدها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.  

وكانت منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية باحتفالية أقيمت بمعهد السلام النموذجي بإدارة التل الكبير، بحضور الدكتور السيد البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وتم خلال الاحتفالية استعراض سبل الرعاية الرياضية والثقافية والاجتماعية لكافة الطلاب خلال برنامج الأنشطة الصيفية .

                   

مقالات مشابهة

  • 42 مئوية.. المدينة المنورة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • هل صيف 2024 الأعلى حرارة؟
  • أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • أقل حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد بسبب كتل هواء صحراوية والعظمى 42 درجة
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد