اليوم 24:
2024-09-30@18:53:02 GMT

شقيق حسن التازي يدافع عن نفسه منهارا أمام المحكمة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

أرجأت هيأة الحكم، أمس الجمعة، النظر في ملف طبيب التجميل الشهير حسن التازي، إلى غاية 24 نونبر الجاري، من أجل مواصلة الاستماع إلى الطبيب، وذلك، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، واستدعاء المصرحين.

استهل القاضي بداية الجلسة بالاستماع إلى عبد الرزاق التازي، وهو شيخ طاعن في السن يرتدي لباسا فضفاضا عبارة عن “فوقية”، وطيلة جلسة الاستماع نفى التهم المنسوبة إليه، داحضا مضامين وثائق وصور ومحاضر الاستماع الذي واجهه بها القاضي بعبارات من قبيل، “مافخباريش…، لا علم لي…، ماعلبليش…، لا يحق لي…”.

واجهته هيأة الحكم كذلك مع المتهمة فاطمة وهي موظفة في الاستقبال بمصحة الشفاء، وقالت إن دخول المرضى وخروجهم من المصحة لا يكون إلا باستشارة وإذن عبد الرزاق، غير أن المتهم نفى ذلك.

وقالت فاطمة “عندما يدخل المريض للمصحة لا نستطيع أخذ أي قرار بدون استشارة عبد الرزاق التازي، كما نتوفر في الاستقبال على سجّل نسلمه له للتوقيع وأوقع أسفله، وعندما يدخل صباحا للمصحة نسلمه أسماء المرضى الذين التحقوا بالمصحة”.

ووجه القاضي سؤاله إلى فاطمة حول ما إن كان عبد الرزاق يتدخل في ملفات المرضى، فكان جوابها “أنا لا أعرف، لا أتوفر على الملفات”، بينما عبد الرزاق رد على أقوال فاطمة بالقول، “هي من لديها كل شيء”، في إشارة إلى فاطمة، مضيفا، “ليس لدي الحق في التدخل، ومن له الحق أيضا هو الطبيب المعني بالملف”.

كما واجه القاضي عبد الرزاق التازي بالمتهمة سعيدة وهي المكلفة بالحسابات داخل المصحة، بعد أن عرض عليه تفاصيل فاتورة لأحد المحسنين، الذي تبرع بمبلغ 100 ألف درهم، حيث أعطت المصحة من هذا المبلغ 20 ألف درهم كعمولة للمتهمة زينب، وبخصوص فاتورة تتضمن مبلغ 5000 درهم نصيب زينب، نفى عبد الرزاق منح عمولة لزينب، وقال “هاد شي بعيد عليا”، غير أن سعيدة أثناء المواجهة معه، أكدت العكس، قالت إن هذه المبالغ بمثابة عمولة لزينب بأمر من عبد الرزاق ومنية بنشقرون.

ولفت عبد الرزاق إلى أنه تواصل مع زينب ثلاث مرات فقط، كانت إحداها عندما قدم لها العزاء في وفاة زوجها، الذي فارق الحياة بالمصحة، بعدما أدخلته للعلاج واستفادت من تخفيض في تكاليف علاجه، وأشار إلى “أنه التحق بالمصحة لمساعدة شقيقه وزوجته منذ أن توفي ابنهما وكانا يمران بظروف صعبة”.

كلمات دلالية الاتجار بالبشر حسن التازي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر حسن التازي عبد الرزاق

إقرأ أيضاً:

«عنده 8 أخوات».. كيف تحدث حسن نصر الله عن علاقته بعائلته؟

حزن شديد شهده العالم العربي خلال الساعات الماضية، بعد إعلان اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية ببيروت، الأمر الذي جعل الصدمة تسيطر على الجميع.

حب كبير حظاه حسن نصر الله في قلوب الشعب اللبناني والوطن العربي، منذ توليه قيادة الحزب عن عمر 32 عاما لمدة أكثر من 30 عاما، كما أنه قاد الكثير من العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

طفولة حسن نصر الله 

طفولة عادية عاشها حسن نصر الله مثل أي طفل في الحياة، فهو ولد أغسطس 1960 في أحد الأحياء الفقيرة شرق بيروت، كان والده يملك محل بقالة صغيرًا، فعائلته لم تكن متدينة، ورغم ذلك، كان حسن نصر الله مهتمًا بدراسة أصول الدين.

علاقة حسن نصر الله بإخواته 

علاقة قوية جمعت «نصر الله» بإخواته، فهو الابن الأكبر في أسرة من أحد عشر عضوا، حيث كان له 8 إخوة وأخوات، ويجيء الحسين بعده، وبعده زينب ثم فاطمة وبعدها يأتي محمد، وهو رجل أعمال، ثم جعفر وهو موظف، وبعدهم في الترتيب بحسب العمر زكية وآمنة وسعد وكلهم متزوجون وفقا لما كتبه في سيرته الذاتية التي خطها بخط يده لمجلة رسالة الحسين في عام 2006.

جميع أخوات «حسن نصر الله» عضوات ناشطات في حزب الله، أما عن إخوته فكانوا جميعا في حركة أمل في البداية: «أخوتي جميعا  كانوا في حركة أمل في البداية والآن، جلهم عدا حسين تركوها، محمد في الأساس ليس معنيا بالشأن السياسي: وهو وأن لم يكن عضوا في حزب الله، فإنه يتفق معه».

أنهى  «نصر الله» دراسته الابتدائية في مدرسة «الكفاح» الخاصة في بيروت، وجزءا من المتوسطة في «الثانوية التربوية» بمنطقة سن الفيل، ومع اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية سنة 1975 اضطرت أسرته للنزوح إلى بلدتها الأصلية البازورية، التي أكمل فيها تعليمه في المرحلة الثانوية.

الاهتمام بالعائلة

في عام في عام 1978 تزوج «حسن نصر الله»  فاطمة ياسين من حي العباسية في مدينة صور، ولديه 4 أبناء منهم ابنه «هادي»، الذي استشهد في عمر الثامنة عشرة، وأيضا محمد جواد، وزينب ومحمد علي.

مقالات مشابهة

  • الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان أمام المحكمة بقضية الوظائف الوهمية
  • ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة.. تعرف على موعد القضية
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تحية للرئيس السيسي رمزا مخلصا وزعيما صادقا يدافع عن الحق
  • «عنده 8 أخوات».. كيف تحدث حسن نصر الله عن علاقته بعائلته؟
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • شقيق وزير العدل في ذمّة الله
  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!