أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أهمية تضافر وتكثيف الجهود في العمل على الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة بكل الطرق الممكنة مع التوسع في زراعة محاصيل جديدة تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة، وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحقيقا لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتور رضا عليوة، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، ومسؤولي حماية الأراضي، في مكتبه بديوان عام المحافظة.

حماية الأراضي الزراعية

وناقش اللقاء جهود وأنشطة مديرية الزراعة في القطاعات المختلفة خلال الفترة الماضية، وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة وخاصة في قطاع حماية الأراضي الزراعية وإزالة التعديات بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة، فضلاً عن ضرورة تكثيف توعية الفلاحين والمزراعين للتخلص الآمن من المخلفات الزراعية.

تقديم خدمات أفضل للمواطنين

وأكد محافظ أسيوط تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة المراكز والأحياء والتي من بينهم الفلاحين والمزارعين الذين يمثلون فئة هامة بالمجتمع باعتبارهم مسؤولي الأمن الغذائي والتغذية لأبناء الوطن والأحياء القادمة وذلك بحفاظهم على الأراضي الزراعية دون تعدي أو تبوير.

ولفت إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن، مثل (إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ومنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة ومسئولي الجمعيات الزراعية وغيرها) لرصد أية تعديات وإزالتها في مهدها دون تهاون أو تقاعس، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر وفرض غرامات حيال المتعدين والمخالفين لردع كل من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية ومخالفة القانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الأراضي الزراعية حرق المخلفات الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة اليوم الجمعة إن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية.

وأضافت الحويلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال جولة تفقدية على مبنى مجمع الاحداث الجديد في منطقة الصليبية أن هذا المجمع يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للاحداث الجانحين وإعادة دمجهم في المجتمع بشكل فعال وبناء.
وأكدت حرص الوزارة على توفير كافة سبل الرعاية والدعم لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية، مبينة أهمية المباني الجديدة في تقديم خدمات شاملة للأحداث الجانحين.

وأشادت بالتأثير الإيجابي لهذه المباني الجديدة على الاحداث الجانحين، مؤكدة أن المرافق المتطورة تسهم في تعديل سلوكياتهم وتعزيز هواياتهم المفيدة.

وشددت على ان توفير بيئة داعمة وآمنة يساهم بشكل كبير في تنمية روح المواطنة والوازع الديني لديهم مما يساعد على تنشئتهم تنشئة سليمة خلال فترة إقامتهم في المجمع.

وشملت الجولة أقسام المجمع المجهزة بأحدث التقنيات والمرافق ومنها قسم التعليم والتدريب المهني الذيي يحتوي على ورش عمل متخصصة تهدف إلى تعليم الأحداث مهارات مهنية متنوعة مثل النجارة والحدادة والخياطة مما يساهم في تأهيلهم لسوق العمل مستقبلا.

كما شملت قسم الدعم النفسي والاجتماعي الذي يضم فريقا من الاختصاصيين لتقديم جلسات دعم وإرشاد للأحداث لمساعدتهم على تجاوز التحديات النفسية والاجتماعية التي يواجهونها.

وجالت الوزيرة أيضا على المرافق الترفيهية والرياضية ومنها الملاعب والصالات المجهزة التي تتيح للأحداث ممارسة الانشطة البدنية والترفيهية ما يعزز صحتهم الجسدية والنفسية اضافة إلى المكتبة التي توفر مجموعة واسعة من الكتب والمواد التعليمية التي تهدف إلى تحفيز الاحداث على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والثقافية.

ورافق الوزيرة الحويلة خلال جولتها وكيل وزارة الشؤون بالإنابة د. خالد العجمي والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية د. جاسم الكندري.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض
  • لمزارعي الذرة.. توصيات مهمة للحفاظ على المحصول خلال الموجة الحارة
  • محافظ أسيوط يؤكد متابعته المستمرة لجهود القطاعات التنفيذية لتنفيذ خطة ترشيد الكهرباء
  • 30 يونيو.. تعرف إلى جهود الدولة للحفاظ على الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية