واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وقصف مبنى القدس في المستشفى.

وأوضحت فضائية "العربية في نبأ عاجل لها، أن القصف الإسرائيلي على مستشفى الشفاء، تسبب في اشتعال النيران فيه.

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة محمد أبو سلمية، في وقت سابق من اليوم السبت أن المستشفى مكدس بجثث الشهداء وسيحاولون دفنهم فيها.

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي وهو الأكبر في قطاع غزة، أن ساعات فقط هي الفاصلة بين المرضى والموت، جراء الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضدهم، بحسب ما أوردته وكالة "معا" الفلسطينية.

وأوضح "أبو سلمية"، أن العالم يشاهدنا ونحن نموت ولسنا أرقاما، مشيرا إلى أن "جثث الشهداء متكدسة وسنحاول دفنهم داخل المستشفى".

في السياق نفسه، أوضح وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن قوات الاحتلال استهدفت الساحات الداخلية لمجمع الشفاء ما أدى إلى اندلاع الحرائق، مشيرا إلى أن الموت سيكون نتيجة الحرق وليس العطش.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد 11 ألف فلسطيني، جراء الغارات المتواصلة والاجتياح البري، إلى جانب ارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين واستهداف المنشآت الصحية، والمستشفيات والمباني الأممية التي نزح إليها الفلسطينيين.

كانت المقاومة الفلسطينية، أطلقت عملية “طوفان الأقصي” فجر 7 أكتوبر 2023 ضد مستوطنات غلاف غزة، وأسفرت عن مقتل 1400 إسرائيلي وأسر حوالي 250 آخرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي مبنى القدس اشتعال النيران الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   

 

 

 

تفقد الدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية بأسيوط ويرافقه المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة وضياء حمدان بإدارة العلاجي ومحمد جعفر مشرف تمريض بالمديرية  الساعه الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل مستشفى اسيوط العام بشكل مفاجئ وذلك لمتابعة سير العمل في قسم الاستقبال والاطمئنان على سير العمل به وبقسم العظام 

وتأتي هذه الزيارة بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، واللواءهشام ابو النصر محافظ أسيوط  والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتكثيف المرور والمتابعة الدورية للمستشفيات والمنشآت الصحية في المحافظة

وخلال الزيارة، تفقد وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية ومرافقوه قسم الاستقبال والطوارئ للتأكد من جاهزيته لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، ووجه بتسريع معدل الإنجاز في قسم الاستقبال وكما حرص على تفقد عيادة الجبس للاطمئنان على سير العمل وانتظام تقديم الخدمات الطبية للمرضى، واستطلع رأي المرضى للتأكد من رضاهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم

وعقب ذلك تفقد قسم العظام بالمستشفى واطلع علي تذاكر المرضي واستمع لمطالبهم موجهًا بسرعة إجراء أية عمليات عقب الانتهاء من عمل الفحوصات الطبية المطلوبة ولياقة المريض لإجراء العملية

وأسفرت الزيارة عن إحالة 3 أطباء اخصائيين وطبيب مقيم  للتحقيق لعدم تواجدهم أثناء المرور بالمستشفى

مقالات مشابهة

  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة بأسلحة صاروخية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منصة صاروخية في لبنان أطلقت قذائف على الجليل الأعلى