صدى البلد:
2024-10-04@23:02:01 GMT

محافظ أسيوط: تنظيم جلسات تشاور بمركز أبوتيج

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم عقد جلسة تشاور بمركز أبوتيج لمناقشة مقترحات واحتياجات المواطنين تمهيداً لوضع المشروعات التي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025 وذلك في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفي إطار نمط ومنهجية عمل المحافظة التي تعتمد على إشراك المواطنين في كافة القرارات والمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة وبالإشارة إلى المد الجغرافي للبرنامج بمحافظتي أسيوط والمنيا وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية.


حيث تم خلال جلسة التشاور استعراض مقترحات واستفسارات المواطنين بخصوص المشروعات التي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية (2024/2025) لمركز أبوتيج والاطلاع على أبرز ملامح الخطة وذلك بحضور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، ويحيى زكريا مدير وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة ومسئولي التخطيط ومتابعة الخطة بالمركز ونفيسة عبدالسلام مسئول المشاركة المجتمعية وممثلي القيادات الطبيعية والشعبية والجماهيرية والحزبية والشبابية والنسائية وذوي الاحتياجات الخاصة ولفيف من الأهالي وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

محافظ أسيوط: تحرير 343 مخالفة تموينية خلال حملات بأسواق ومخابز ديروط أسيوط تشارك بـ 18 فكرة في مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية


وأكد المحافظ أهمية مشاركة جميع المواطنين في جلسات التشاور ووضع المقترحات للمشروعات المقرر تنفيذها بهدف توفير الفرص والمشروعات التنموية لكل مركز وقرية على أرض المحافظة خاصة وأن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عازمة على استكمال جهود التنمية وتنفيذ المشروعات وتحسين البنية الأساسية والخدمات العامة بشكل لائق وجاد مع العمل بشكل متوازي في التطوير المؤسسي الذي يواكب انطلاق الجمهورية الجديدة منوها إلى إنه يتم دراسة مقترحات المواطنين وإدراجها في الخطة بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين لافتًا إلى مشاركة رؤساء المراكز والأحياء وأعضاء وحدة التنفيذ المحلية لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وهو برنامج حكومي ممول من الحكومة المصرية وجزئيًا من البنك الدولي ويستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جلسة تشاور بأسيوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى

واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم، مبادراته الإنسانية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في المحافظة، ووزع 200 «لحاف فايبر وحقائب مدرسية» للتلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الأسر الأولى بالرعاية والأرامل.

توزيع 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بأسيوط

ووفق بيان صادر عن محافظة أسيوط، جرت عملية التوزيع خلال احتفالية أقيمت بالبهو الرئيسي لديوان عام المحافظة بحضور المستشار إسلام عوض، مستشار محافظ أسيوط للإعلام والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعزة عبدالعال، مدير إدارة خدمة المواطنين، وعدد من القيادات التنفيذية.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا استعدادًا لفصل الشتاء وبداية العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

خلال الاحتفالية، وجه المحافظ رسالة للتلاميذ حثهم فيها على الجد والاجتهاد في دراستهم، مشددًا على أهمية التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل أفضل لمصر. 

فيما أعربت الأسر المستفيدة عن سعادتها بهذه اللفتة الكريمة من محافظ أسيوط، وأكدت أن هذه المبادرات تسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلها، لا سيما في ظل التحديات الاقتصادية.

برامج للتخفيف عن أعباء المواطنين بأسيوط

وأضاف المحافظ أن محافظة أسيوط ستواصل جهودها لدعم محدودي الدخل وغير القادرين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات المستحقة.

واختتم أبوالنصر حديثه بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية ودعم الأسر، داعيًا إلى تكاتف الجميع لدعم أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي قرية الواسطى بمركز الفتح   
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • تموين أسيوط يضبط 20 كرتونة سجائر تم تجميهم لبيعهم فى السوق السوداء بمركز أبوتيج   
  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط: تسليم عقود تقنين أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات بمركز صدفا
  • أبوالنصر يتفقد سير العمل بمركز صيانة السيارت بقرية منقباد بمركز أسيوط