أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بأنَّ مجموع أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمُنفَّذة خلال شهر تشرين الأول بحقّ كبار المسؤولين وذوي الدرجات العليا بلغت (45) أمراً.

دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت إلى أنَّ الجهات القضائيَّة أصدرت (45) أمر قبضٍ واستقدامٍ؛ في القضايا التي تمَّ التحقيق فيها من قبل مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات، وأحالتها إلى القضاء، مُبيّـنةً أنَّ الأوامر صدرت بحقّ (43) من كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا للمُدَّة من (1 /10– 31/10)، توزَّعت بواقع (41) أمر استقدامٍ، و(4) أوامر قبضٍ.

وتابعت الدائرة إنَّ الأوامر شملت (5) وزراء سابقين ووزيرين أسبقين، هم وزراء النفط والهجرة والمُهجَّرين والدفاع والنقل والماليَّة والكهرباء ورئيس ديوان الوقف السنيّ، ووكيل وزيرٍ حاليٍّ، و(3) وكلاء سابقين و(3) أسبقين، مضيفةً أنَّ الأوامر شملت أيضاً مُحافظاً حاليّاً، (4) مُحافظين سابقين ومحافظاً أسبق، فضلاً عن (11) مُديراً عاماً حالياً، و(6) مديرين عامين سابقين، و(4) أسبقين، وعضوي مجلس محافظة سابقين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الإثنين، افتتاح مشروعين في بابل.

وذكر بيان للفريق، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي عبد الرزاق المالكي، يرافقه مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية والمعاون الفني للفريق ضياء الدين ناظم وعدد من المسؤولين، أعلن افتتاح مشروعين في محافظة بابل".

وأوضح المالكي، أن "المشروع الأول في حي الجيلاويين، تضمن أعمال تأهيل الحي بالكامل شملت أكثر من 30 شارعا من مد أنابيب المجاري والماء الصالح ومد مشبكات الأمطار وعمل السواقي والإكساء، فيما تضمن المشروع الثاني تبليط وصب الخرسانة في شوارع حي السلام وحي علي الهادي (ع) ومنطقة حي الشهداء ومنطقة معمل الطابوق (حي النور)".

وأشار المالكي إلى، أن "عدد السكان المستفيدين من العمل ما يقارب 10000 نسمة"، مبينا، أن "الأعمال شملت تسوية ترابية ومعالجة التربة الضعيفة وفرش الحصى الخابط، إضافة إلى أعمال تبليط وصب ومد سواقٍ وسطية وأعمال بور كيربر، وكذلك مد شبكة ماء وكهرباء لهذه المناطق المحرومة".

مقالات مشابهة

  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى
  • بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 تشرين الأول.. صحيفة تكشف
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • التربية تصدر الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • مُذَكِّرَات مُغتَرِب في دُوَلِ الخَلِيجِ العَرَبي (٢٣)
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • حبس مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية
  • انقطاع كارثي للكهرباء في حي الهاشمي بالشيخ عثمان.. أهالي المنطقة يناشدون المسؤولين