قدم قصر ثقافة الإسماعيلية، أوبريت غنائي استعراضي بعنوان "الإسماعيلية الباسلة"، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك بمشاركة فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية تدريب مصطفي محمود، وفرقة الأطفال للمدرب عربي رزق.

يتناول الأوبريت قصص بطولات أبناء الإسماعيلية والفدائيين من أشهرهم البطل محمد محمود خليفة المعروف بشزام الذي شارك في جميع الحروب والمعارك التي شهدتها مصر حتى نصر أكتوبر العظيم.

كما يجسد الأوبريت تلاحم الشعب المصري خلال ثورة ٣٠ يونيو، ودور الجيش في حماية البلاد وممتلكات الوطن، واتجاهه نحو بناء دولة جديدة على المستويين الدولي والمحلي.

"الإسماعيلية الباسلة" أداء الفنان محمد الزناتي، وبمشاركة الأطفال زياد، إسراء، مارتينا، شعراء مريم مرسي، شيماء صالح، ومنة رجب، هندسة صوتية حاتم فريد، إضاءة محمد السيد، مخرج منفذ محمد علي، أشعار وتأليف غنائي عبد الله نظير، مساعد مخرج محمد حسين، وعبد السلام إبراهيم، إخراج الفنان ماهر كمال.

جاء ذلك بحضور كل من أمل عبد الله رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وشيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية.

هذا وتم تكريم أبطال العرض المسرحي "اليوم الاخير" لحصولهم على المركز الأول في المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته ال 30 (دورة الكاتب محمد أبو العلا السلاموني)، الشهر الماضي.

FB_IMG_1699694794958 FB_IMG_1699694791855 FB_IMG_1699694789209 FB_IMG_1699694783969

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوبريت غنائي قصر ثقافة الاسماعيلية فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ

نظم بيت ثقافة طوخ، التابع لفرع ثقافة القليوبية، ندوة بعنوان "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" أدارها الشاعر سليمان الزهيري مدير البيت، واستضافها مجلس مدينة طوخ.

شارك في الندوة الشيخ حسني عبد الفتاح، محمود الزهيري، الدكتور ثروت إمبابي أستاذ بجامعة بنها، وبحضور الفنان ياسر فريد مدير عام فرع ثقافة القليوبية، وبالتنسيق مع مجلس مدينة طوخ.

تحدث الشيخ "عبد الفتاح"، حول الشائعات ودورها في إثارة البلبة، ورأي الدين في إثارة الشائعات والترويج لها، وطرق بناء الفرد وفق المعايير الأخلاقية الجامعة.

ثم تحدث محمود الزهيري عن الأوطان والشائعات، وما تتعرض له مصر من حروب اعلامية كبيرة تهدف للنيل من استقرارها وأمنها، والتشكيك المستمر في منجزات الدولة المصرية أيا كان وتهميشه، وصولًا إلى فصل المواطن عن الوطن وتفكيك البنية المجتمعية، وطرق محاصرة هذه الشائعات والمخططات.

كما تحدث الدكتور ثروت أمبابي، عن السوشيال ميديا ومفهوم حرب الأفكار ودور الإعلام في توجيه العقل الجمعي الشعوب والمجتمعات، وطرق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في النهضة بالشعوب وتقدم المجتمعات، مثال التسويق الإلكتروني والتحول الرقمي وتنمية المهارات، وكيفية تعامل مؤسسات الدولة مع هذا الملف الشائك.

واختتمت الدكتورة مروة حديثها في الندوة عن الأسرة وطرق حماية الأبناء من الغرق في دائرة السوشيال ميديا وكيفية تنمية مهاراتهم، وتقوية أواصر الإنتماء للوطن.

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • الليلة.. أوبريت "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • أوبريت «على أرض مصر» في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • الليلة.. أوبريت "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • انطلاق مؤتمر "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بثقافة قنا
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً