استضافت مديرية العمل بمحافظة الاسماعيلية فريق من الأطباء والممرضين للاطمئنان على صحة العاملين بالمديرية ومكاتبها ، ضمن حملة وزارة الصحة" 100 يوم صحة"، التي انطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استفاد منها 200 من الموظفين والمواطنين المترددين على المديرية.                   

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتقديم كافة أوجه الرعاية للعاملين بالمديرية والاستفادة من المبادرات الرئاسية في مجال صحة الأسرة والمرأة والتنسيق والتعاون مع الجهات المسؤولة لتوفير افضل الخدمات الممكنة وتحقيق أقصى إستفادة منها للعاملين والمترددين .

وأوضح حسن رداد مدير المديرية، أن المديرية استضافت المبادرة لاستكمال أعمال سحب العينات لتحليل مرض السكر وقياس ضغط الدم وذلك بمقر المديرية، مضيفاً أن الحالات التي يثبت أصابتها بالمرض سيتم علاجها بالمجان، كما يتم توقيع الفحص على كافة العاملين بالمديرية وفي مختلف المكاتب ووفقاً لجداول زمنية مسبقة. 

وناشدت المديرية جميع العاملين بسرعة إجراء الكشف والاطمئنان على صحتهم لاستمرار خطط التنمية المستدامة في مصر ، مضيفاً أن حملة  100 يوم صحة هي نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج.

IMG-20231111-WA0117 IMG-20231111-WA0116 IMG-20231111-WA0115

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أخر اجازة بالعام.. موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص والعام

يترقب العديد من الموظفين للإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2024 والتي تبقت منهم اجازه واحدة، وهي إجازه 6 اكتوبر المقرر إن يتم منحها عقب أيام محدودة.

فيماتعتبر إجازة انتصارات حرب أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر بنصوص مواد قوانين العمل المعمول بها في البلاد، ومنها قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003، والتي أجازت لصاحب العمل استدعاء الموظف في يوم إجازته الرسمية، إذا تطلبت حاجة العمل وجوده في هذا اليوم مقابل تعويض العامل ماديا بصرف مثلي الأجر عن هذا اليوم وذلك للقطاع الخاص، أو منحه إجازة يوما بديلا لهذا اليوم، وذلك للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة.

موعد إجازة 6 أكتوبر

وفقًا للتقويم الزمنى فإنه تُصادف إجازة نصر 6 أكتوبر هذا العام يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، وذلك احتفالًا بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر.

تعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها الموظفون وستوافق الإجازة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

ومن المتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة
  • موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024 للعاملين بالدولة
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • الفرصة الأخيرة.. الإثنين آخر موعد للكشف الطبي للطلاب الجدد الذين تخلفوا بجامعة بنها الأهلية
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة
  • مهاجم نيجيرى يخضع للكشف الطبى فى الاتحاد تمهيدا للتعاقد معه
  • أخر اجازة بالعام.. موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص والعام
  • تشيزني يخضع للكشف الطبي في برشلونة
  • شرطة أبوظبي تعزز الثقافة المرورية للعاملين في تدوير