شنت إدارة مراقبة الأغذية في صحة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي  حملات تفتيشية على 362  منشأة تبين أن 63  منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة لا يمكن وصفه الصحة الفلسطينية: أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء بغزة


تمكنت الحملات من تحرير عدد 179 محضرًا وسحب 84 عينة للفحص في المعامل المركزية لتحديد صلاحيتها للاستهلاك الإنساني.

 وتم إعدام 1276 كيلو من أنواع مختلفة من الأطعمة و131 لترًا من العصائر والألبان التي لا تصلح للاستهلاك الإنساني وتظهر تغيرات في الخواص الطبيعية.

أكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات بناءً على الخطة المعدة لمحاربة الفساد والحفاظ على الصحة العامة، وشدد على ضرورة تطبيق القانون لردع المخالفين وكل من يسمح لنفسه بالتهاون بأرواح المواطنين.

يأتي ذلك استنادًا إلى تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وضمان توفير أغذية آمنة للمستهلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غير صالحه للاستهلاك وكيل وزارة منظمة الصحة صحة الدقهلية وزير الصحة وزارة الصحة غير صالحة الانضباط الاسبوع الماضي

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان

قال الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن عدد التطعيمات الإجبارية التي يحصل عليها الطفل ضمن برنامج التطعيمات المصرية يبلغ 10 تطعيمات.

مصر تضع اشتراطات وإجراءات صارمة على ملف مراقبة التطعيمات

وأضاف «راضي»، خلال كلمته له في ورشة عمل بالتعاون مع اليونسيف لعدد من محرري الصحة، أن مصر تضع اشتراطات وإجراءات صارمة على ملف مراقبة التطعيمات بداية من خروجها من المصنع مرورا بسلاسل التبريد حتي حصول الطفل عليها، مشيرا إلى أن مصر من أفضل الدول التي تمتلك سلاسل تبريد خاصة بالطعوم، في إطار حرص الدولة جودة ومأمونية التطعيمات.

تحليل مياه الشرب في مصر باستمرار

وعلق الدكتور رضا حماد، على أزمة آسوان، قائلا: «هناك سلوكيات خاطئة تتم من قبل بعض المواطنين منها عدم غسل الأيدي وشراء الأطعمة من أماكن غير موثوق بيها»، لافتا إلى أخذ عيانات من مياه الشرب في مصر للتأكد من سلامتها، موضحًا أن سبب التأخر في الرد بشأن هذا الأمر كان بسبب انتظار خروج العينات والتأكد من صحتها. 

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان
  • صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • "الزراعة" تكثف حملاتها الرقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم بالمحافظات
  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة
  • استمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي