أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، انطلاق دورات تدريبية وورش عمل للسيدات على مهنة الخياطة بالمجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية، التابعة لمركز ساحل سليم، والذي أُنشئ بتكلفة 40 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة .

الصناعات الحرفية 

وأشار المحافظ إلى أن المجمع قام بتنفيذه هيئة تنمية الصعيد التابعة لمجلس الوزراء بقرية الشامية على مساحة 600 متر، وبتكلفة إجمالية 40 مليون جنيه، تشمل المبنى والانشاءات والمعدات والتشغيل، ويضم أقساما لكل الصناعات الحرفية التي يشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف، كما تم تزويد المجمع بأحدث الأجهزة الحرفية والأثاث.

ويضم الدور الثاني من المبنى مشغلا لتنمية مهنة الخياطة، وبعض المهن الخاصة بالمرأة، بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، ضمن برامج تمكين المرأة اقتصاديًا.

تنمية الصعيد 

وأشاد محافظ أسيوط بدور هيئة تنمية الصعيد برئاسة اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد لدعمه المتواصل لإنشاء المجمع وتشغيله، فضلا عن جهود مدير فرع الهيئة بأسيوط بأسيوط داليا تادرس، على جهودها في إنشاء وتشغيل المجمع، وفقاً للخطة الموضوعة وتشغيل مشغل تعليم مهنة الخياطة للسيدات من أهالي قرى مركز ساحل سليم، من خلال الاستعانة بمدربات المجلس القومى للمرأة بالقاهرة وذلك ضمن جهود التنمية المستدامة وتمكين المرأة اقتصاديًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط تنمية الصعيد تمكين المرأة هیئة تنمیة الصعید

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%

أظهرت بيانات، اليوم “الاثنين”، أن الناتج الصناعي في جمهورية كوريا، ارتفع لأول مرة في أغسطس الماضي بنسبة 1.2% على أساس شهري في أغسطس، وهي أول زيادة منذ أبريل الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الإنتاج في قطاعي السيارات وأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، نقلا عن البيانات التي جمعتها وكالة الإحصاء الكورية، أن مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، ارتفعت بأكبر قدر خلال 18 شهرًا في أغسطس، لكن الاستثمار في المرافق تراجع بشكل ملحوظ بعد شهرين من النمو على أساس شهري.

وانخفض الناتج الصناعي بنسبة 0.8 % في مايو من زيادة في أبريل بنسبة 1.4%، وانخفض بنسبة 0.1% في يونيو، وبنسبة 0.6% في يوليو.

وجاء نمو أغسطس مع نمو الإنتاج في قطاع التعدين والتصنيع بشكل عام بنسبة 4.1%، وهو أكبر ارتفاع من نوعه منذ أغسطس 2023، حيث ارتفع إنتاج الرقائق بنسبة 6% وقفز إنتاج السيارات بنسبة 22.7% ، فيما ارتفع الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 0.2%، مسجلا ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي.

وقال مسؤول في الوكالة: “تظهر صناعة التصنيع حالة جيدة، بقيادة قطاع الرقائق وسط دورة صعود الصناعة، كما أظهر قطاع الخدمات نموًا قويًا مؤخرًا”.وام


مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب منطقة قريبة من ساحل كامتشاتكا الروسي
  • الكب يعكس رشاقة مي سليم
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • مصرع 4 أشخاص جراء مشاجرة على قطعة أرض بأسيوط
  • فيديو| مهنة النحاس تواجه الاندثار بسبب غلاء الأسعار
  • ثلاثة انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • الدكتور المحاقري يتفقد الانضباط بالمجمع القضائي والشعبة والمحكمة الجزائية بالأمانة
  • فوزان في دوري السيدات لكرة الصالات