قالت مصادر صحية في غزة إن مستشفيي الشفاء والقدس خرجا عن الخدمة بسبب نفاد الوقود في ظل أوضاع إنسانية كارثية، وفق ما ذكرت شبكة “سكاي نيوز”.

وذكر المدير العام للمستشفيات في غزة أنه يجري محادثات مع الصليب الأحمر لإدخال بعض الوقود للمستشفيات "لكنهم أبلغونا برفض قوات الاحتلال".

وقال محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء، اليوم السبت: "كل ما يمكنني قوله هو أننا بدأنا نفقد أرواحاً.

المرضى يموتون كل دقيقة، والضحايا والجرحى يموتون أيضاً، حتى الأطفال في الحاضنات، لقد فقدنا طفلاً في الحاضنة، كما فقدنا شابًا في وحدة العناية المركزة".

وأضاف أن المستشفى الواقع في مدينة غزة، ترك بدون كهرباء وإنترنت ومياه وإمدادات طبية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحاضنات الاحتلال العناية المركزة المستشفى إمدادات طبية بدون كهرباء قوات الاحتلال مدير مستشفى الشفاء وحدة العناية المركزة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. توقف محطات تحلية المياه بسبب نفاذ الوقود

أعلنت مصادر فلسطينية، عن توقف محطات تحلية المياه التي تزود مناطق شمال غزة ومدينة غزة، عن العمل بسبب نفاد الوقود .

 

وأضافت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مساء الأربعاء، مدينة البيرة، وحيي "جبل الطويل" و"سطح مرحبا" في المدينة.

 

سلسلة غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنان

وفي وقت سابق الأربعاء، تجددت الغارات الإسرائيلية، على عدة بلدات في جنوب لبنان.

وشنت الطائرات الحربية والمسيّرات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة استهدفت بلدات العديسة، وعيتا الشعب، ورامية، والطيبة، والخيام، تزامنا مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب.

 

إعلام عبري: تقدم في المفاوضات مع حماس حول محور فيلادلفيا ومعبر رفح

وفي وقت سابق، قال إعلام عبري، الأربعاء، إن هناك تقدما في المحادثات مع "حماس" بشأن محور فيلادلفيا ومعبر رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، بأن هدف المباحثات الجارية حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس هو إيجاد حلول سريعة للملفات الشائكة بين الطرفين.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أنه لوحظ خلال المفاوضات إحراز تقدم كبير بشأن محور فيلادلفيا ومعبر رفح جنوبي قطاع غزة؟

في وقت نقلت عن مصدر أمني أنه "في الوقت الذي تجرى فيه المفاوضات مع حركة حماس بشأن الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في قطاع غزة، فإنه يجب على إسرائيل وضع قدمها على الغاز"، دون تفسير.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل تقدمت بطلب جديد للإدارة الأمريكية بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة "حماس"، حيث ذكر يارون إفراهام، مراسل القناة الـ 12 الإسرائيلية بأن بلاده تطالب أمريكا بضمانات بعدم عودة المسلحين من جنوبي قطاع غزة إلى شمالها ضمن الصفقة مع "حماس".

وفي السياق نفسه، صرح وزير الثقافة الإسرائيلي، ميكي زوهر، اليوم الأربعاء، بأنه يمكن التوصل إلى صفقة للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في هذه الجولة من المفاوضات.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن زوهر، إصراره وخطه الأحمر على أشياء معينة، مثل عدم إمكانية الاتفاق على وقف الحرب الدائرة على قطاع غزة، موضحا أنه "إذا وافقت حماس، فهناك فرصة جيدة للتوصل إلى اتفاق والذي سنصادق عليه في الحكومة"، معلنا استعداد بلاده لتقديم تنازلات من أجل إبرام صفقة الرهائن، بدعوى أن "هناك رغبة قوية بين أغلبية أعضاء الحكومة ورئيس الوزراء لتمرير الصفقة".

وفي الوقت نفسه، شدد على القول إنه "نقول لحماس إننا لن نتراجع حتى نحقق أهدافنا وسنعزز قوتنا العسكرية في غزة".

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.


 

 

مقالات مشابهة

  • غزة .. خروج مستشفى أصدقاء المريض عن الخدمة بفعل القصف الإسرائيلي
  • توقف محطات تحلية المياه في غزة والشمال بسبب نفاد الوقود
  • العطش يهدّد سكان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود لمحطات تحليه مياه الشرب
  • توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال بعد نفاد الوقود
  • بسبب ثمن شحنات الوقود.. لبنان مهدد بالعتمة الشاملة
  • غزة- إعادة تشغيل مستشفيي المعمداني والخدمة العامة
  • توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال جراء نفاد الوقود
  • بسبب نفاد الوقود.. توقف مجمع ناصر الطبي يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين
  • نفاد الوقود وشح المستلزمات.. توقف مجمع ناصر يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين
  • عاجل.. توقف محطات تحلية المياه بسبب نفاذ الوقود