وقعت النيابة العامة للدولة، أمس الأول الخميس، مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع ممثلة في النيابة العسكرية، بهدف تعزيز الشراكة والتعاون في المجال القضائي والقانوني، إضافة إلى تعزيز معايير جودة الخدمات وتدريب الكوادر البشرية.

جاء ذلك بحضور  النائب العام للدولة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، ووقع مذكرة التفاهم المحامي العام الأول سلطان إبراهيم الجويعد، عن النيابة العامة للدولة، ورئيس القضاء العسكري اللواء الركن حقوقي سالم جمعة الكعبي، ممثلاً لوزارة الدفاع.

تبادل الخبرات

وأكد النائب العام للدولة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي من منطلق حرص النيابة العامة للدولة على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الوزارات والجهات الحكومية في الدولة، موضحاً أن المذكرة تركز على تبادل الخبرات والتجارب، والاستفادة من الإمكانات المتوافرة في المجالات القضائية والقانونية والتقنية.
يأتي توقيع مذكرات التفاهم والتعاون بين النيابة العامة للدولة والجهات الحكومية الشريكة، ضمن توجهاتها بتوسيع مجالات التعاون وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بهدف تطوير العمل الجزائي وتسريع إجراءات التقاضي وتبادل المعرفة القانونية، بما يتوافق مع إستراتيجية النيابة العامة للدولة لإسعاد المجتمع ضمن نظام جزائي فاعل وعادل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات النیابة العامة للدولة

إقرأ أيضاً:

بعد ٥ أشهر.. النيابة تتخذ إجراء جديد بشأن المتهمين بقتل طفلة الوراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت النيابة العامة بشمال الجيزة قراراً جديداً بشأن سائق توك توك وزوجته متهمين بتعذيب طفلة 6 سنوات يقومان بتربيتها نظير مبلغ مالي من والدتها لتبولها لا إراديا بدائرة قسم شرطة الوراق، وذلك بعد مرور ٥ أشهر من الواقعة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية.

وفي تفاصيل الواقعة، تلقي المقدم محمد طارق عبدالعظيم رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفي تفيد باستقبال طفلة 6 سنوات بها آثار تعذيب ومقيمة بدائرة القسم.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق توك توك وزوجته وأنهما يقومان بتربية الطفلة منذ 3 سنوات مقابل مبلغ مالي من والدتها مدمنة مخدرات وأنهما قاما بالتعدي علي المصابة لتبولها لا إراديا، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين.

جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي ونادي الصقور السعودي يوقعان مذكرة تفاهم
  • مركز الدراسات الاستراتيجية: السادات أدار خطة خداع إسرائيل بمنتهى الذكاء
  • بعد ٥ أشهر.. النيابة تتخذ إجراء جديد بشأن المتهمين بقتل طفلة الوراق
  • كيف تسهم المؤهلات الاحترافية في تعزيز الكفاءة والإنتاجية بالمؤسسات الحكومية؟
  • محمد بن زايد والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»