أكَّد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أهمية حل القضايا والتحديات، في ظل تطوير الشباب الذي يلقى اهتمام القيادة السياسية، وبهذا فالعمل على الاهتمام بالتبادلات الشبابية التفاعلية، وإطلاق one million  text level، مبادرة المليون أفريقي؛ لتنفيذ ورش تدريبية، والتمكين الاقتصادي للشباب.

قال الدكتور أشرف صبحي، خلال وقائع مؤتمر يوم الشباب الأفريقي، إن حدث يوم الشباب الأفريقي، يأتي امتداد للعمل مع المفوضية للاتحاد الأفريقي، والتوجه نحو الشباب الأفريقي، وذلك نهج الجمهورية الجديدة لدينا في مصر، مشيرا نحو دور التلاحم، مثل اتحاد الشباب العربي، والمشروع في إنشاء اتحاد الشباب الأفريقي، وكذلك اتحاد الشباب الأوروبي منوسطي.

الشباب الأفريقي محور اهتمام الرئيس السيسي

وتابع وزير الشباب والرياضة، خلال المؤتمر المنعقد  داخل فندق جويل سبورت في القاهرة الجديدة، إنَّ الشباب الأفريقي ثروتنا الحقيقية، ولذلك يهتم الرئيس السيسي بالعمل على استثمار طاقاتهم ودعمهم، والعمل على استجابة الشباب الأفريقي؛ من أجل التعايش مع التحديات، ارتفاع معدلات النمو، وكوفيد ١٩،  والحرب الأوروبية وأزمة أوكرانيا.

لا بد من الاعتماد على قدرات الشباب

وادلف الوزير: لا بد من الاعتماد عل قدرات الشباب، التي تعد ثروة عظيمة، ولهذا أطلقنا مبادرة المليون أفريقي one million  text level،، التي نأمل إلى ٣٠٠ مليون شاب في إفريقيا، والتي حققت نجاحا من ٢٠١٩.
يأتي المؤتمر برعاية وحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وبرودنس نغوينيا، مديرة مديرية المرأة والنوع الاجتماعي والشباب، لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي، وعدد من الشباب المصري، وكذلك الزائرين من دول الاتحاد الأفريقي. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي وزير الشباب والرياضة الرئيس السيسي القاهرة الجديدة الشباب والرياضة القيادة السياسية الشباب الأفريقى التمكين الاقتصادي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الجمهورية الجديدة الشباب الأفریقی

إقرأ أيضاً:

منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب

فاز منتخب القليوبية لكرة القدم على منتخب السويس 5 - 3، في المباراة التي جمعتهما بمركز شباب الجزيرة، ضمن بطولة دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأهل منتخب القليوبية للمربع الذهبي

ووجه الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الشكر للاعبين والجهاز الفني على الأداء الجيد وإصرارهم على تحقيق الفوز وحصد النقاط الخمسة، وتأهلهم للمربع الذهبي، مشيدا بروح التنافس الشريف التي سادت بين اللاعبين خلال المباراة.

تنمية المهارات الفردية والجماعية للاعبين

وأشار «الصبروط» إلى الدور الكبير الذي تلعبه مراكز الشباب في تنمية المهارات الفردية والجماعية للاعبين، واعتبار مراكز الشباب أول خطوة في صناعة لاعب محترف، وتنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة من ثمار جهود الحكومة لتعزيز الرياضة في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد عبد القادر وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية بمراكز الشباب، والدكتور وسام فاروق مدير الإدارة العامة لمراكز الشباب، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، ومحمود شعبان معاون المدير العام لشؤون الرياضة، وعامر حمدي مدير إدارة الشباب بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43