القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي قصف الساحات الداخلية لمجمع الشفاء الطبي في غزة، ما أدى إلى اندلاع الحرائق فيه، موضحة أن الوضع كارثي ولا يمكن تخيله، حيث نفد الماء والغذاء والوقود.

وقالت الوزارة: إن الاحتلال قصف الساحات الداخلية للمجمع والحرائق تندلع الآن فيه وفي خيم النازحين، وهناك خشية من أن تمتد للمجمع بأكمله، مضيفة: إن واقع المجمع لا يمكن تخيله وقد يكون هذا النداء الأخير، حيث نفد الماء والغذاء والوقود، والأجهزة الطبية توقفت بالكامل، والمجمع خرج تماما عن الخدمة فضلا عن أن قوات الاحتلال تحاصره من جميع الاتجاهات وسط تحليق عدد كبير من طائراته المسيرة.

بدوره بين مدير المجمع محمد أبو سلمية أن الأطفال والمرضى بدؤوا يموتون داخل المستشفى، حيث توفي طفل في قسم الحضانة بسبب البرد بعد انقطاع الكهرباء عن حضانته، واستشهد مريض آخر في قسم العناية المركزة وقال: “ساعات تفصلنا عن الموت والعالم يشاهدنا ونحن نموت .. نحن لسنا أرقاما”.

وأوضح أبو سلمية أن الاحتلال قصف الساحات الداخلية للمشفى والنيران تندلع فيه، كما قصف قسم العناية المركزة ما أدى لإصابة من هم مصابون أصلا في وقت سابق بقصف الاحتلال، موضحا أنه لا يوجد ماء ولا غذاء ولا كهرباء ولا إنترنت وأصبح كل من في المجمع معزولين تماما عن العالم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن وصول خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى مستودعات الوزارة بالمحافظات الجنوبية في قطاع غزة، ضمن قافلة تم تسييرها أول أمس الأربعاء، من مستودعات الوزارة المركزية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن الوزارة استطاعت للمرة الأولى منذ بدء العدوان، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، في إرسال أدوية مباشرة من مستودعاتها المركزية في نابلس إلى قطاع غزة، مضيفا بأن خمس شاحنات أخرى سيتم تسييرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أبو رمضان أن الشاحنات التي وصلت سيتم توزيعها على مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة، وذلك لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للمرضى والجرحى في المحافظات الجنوبية، مشيرا إلى أن الشاحنات تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية مخصصة لأقسام الطوارئ وغرف العمليات، إضافة إلى مضادات حيوية ومواد طبية خاصة لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى.

مقالات مشابهة

  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • بداية جديدة.. قافلة الصحة والغذاء تطوف شوارع قرية الطويل بشمال سيناء
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع بيكو باستثمارات 110 مليون دولار
  • 110 ملايين دولار استثمارات .. مدبولي يفتتح مجمع الأجهزة المنزلية لـبيكو التركية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" التركية
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة بيكو التركية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة