أظهرت نسخة من خطاب اطلعت عليها رويترز أن أكثر من ألف مسؤول في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وقعوا على خطاب مفتوح يحث إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

والخطاب هو أحدث علامة على عدم الرضا داخل الحكومة الأمريكية عن دعم بايدن الراسخ لإسرائيل في ردها على هجمات حماس في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) التي أودت بحياة 1400 إسرائيلي أغلبهم من المدنيين.

ورفضت واشنطن دعوات من زعماء عرب وفلسطينيين وآخرين لكي توقف إسرائيل هجومها على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، وتقول وزارة الصحة في غزة إن الهجوم أسفر عن مقتل 11 ألف فلسطيني من بينهم 4500 طفلاً.

وورد في الخطاب “بصفتنا متخصصين في التنمية والصحة العامة والمساعدات الإنسانية، فنحن قلقون ومحبطون من الانتهاكات الكثيرة للقانون الدولي، وهي قوانين تهدف إلى حماية المدنيين والعاملين في المجالين الطبي والإعلامي، بالإضافة إلى المدارس والمستشفيات ودور العبادة”.

وحصد الخطاب المنشور في الثاني من نوفمبر(تشرين الثاني) حتى الآن 1029 توقيعاً من موظفين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأسماء الموقِّعين مخفية، لكن الخطاب يظهر أنه موقَّع من مسؤولين في كثير من مكاتب الوكالة في واشنطن، بالإضافة إلى مسؤولين منتشرين في أنحاء العالم.

ولم ترد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على طلب للتعليق.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يستقبل مسؤول في «وكالة الاتحاد الإفريقي لتوجيه نيباد»

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بصفته عضو اللجنة التوجيهية لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء بالوكالة الإفريقية للتنمية “نيباد”، في العاصمة الغانية، المدير التنفيذي “لوكالة الاتحاد الإفريقي لتوجيه “نيباد”، “ناردوس بيكيلي”.

واستعرض اللقاء “متابعة نتائج زيارتها الأخيرة في أبريل الماضي إلى ليبيا ولقائها بالرئيس وعدد من المسؤولين الليبيين حول سُبل تفعيل التعاون بين الوكالة ودولة ليبيا”.

وعرضت “ناردوس بيكيلي”، على “المنفي”، “مقترح مشروع الشراكة الاستراتيجية بين “ليبيا ونيباد”، الذي يهدف لتقديم الدعم الفني والمشورة للقطاعات المعنية بالبنية التحتية، التعليم، الأمن الغذائي، الاقتصاد، المشروعات الصغرى والمتوسطة”.

الرئيس يستقبل المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الإفريقي لتوجيه نيباد أكرا | 20 يوليو 2024 م استقبل فخامة رئيس المجلس…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي‏ في السبت، ٢٠ يوليو ٢٠٢٤

يذكر أن “الوكالة هي الذراع التنموي للاتحاد الإفريقي الذي يتولى تنفيذ عدد من المشروعات والبرامج التنموية في دول الاتحاد الإفريقي ويقوم بتحسين جودة التعليم والتدريب واستيعاب التقنيات الحديثة”.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إطلاق سراح الأسرى قريبا جدا
  • هل تحسم زيارة نتنياهو لأمريكا وقف إطلاق النار في قطاع غزة؟
  • مسؤولون غربيون: المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحزب الله تسعى للتوصل لوقف إطلاق النار والسماح بعودة النازحين
  • الجيش الأسرائيلي يؤكد مقتل رهينتين في غزة
  • إطلاق نار في ولاية ميسيسيبي الأمريكية يسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من عشرة
  • جهاز الخدمة السرية الأميركي: الوكالة فشلت في مهمة منع محاولة اغتيال ترامب
  • «الأهلى المتحد» يوقع اتفاقية تعاون مع برنامج أعمال مصر
  • «المنفي» يستقبل مسؤول في «وكالة الاتحاد الإفريقي لتوجيه نيباد»
  • إسرائيل: وقف إطلاق النار في غزة واتفاق المحتجزين لن يمنع الحرب مع حزب الله
  • حماس تدعو الامم المتحدة لوقف الارهاب الصهيوني