أفاد موقع "والا" العبري، أن الفصائل المسلحة الموالية لإيران في سوريا، هي التي نفذت هجوما عبر طائرة مسيرة على مدرسة في مستوطنة بإيلات، مشيرا إلى أن طهران تسعى إلى توسيع الحرب إقليميا.

وذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد للتوسع في ساحات إضافية ستنطلق منها التهديدات ضد دولة الاحتلال، لافتا إلى أن تل أبيب تعتقد أن إيران وحماس يسعيان لتوسيع الحرب.



وأوضح الموقع العبري، أن الفصائل الإيرانية في سوريا أطلقت طائرة بدون طيار، أصابت مدرسة في مستعمرة إيلات يوم الجمعة.

وأضاف أنه جرى إطلاق طائرة مسيرة أخرى تم اعتراضها، مبيناً جيش الاحتلال يتوقع سعي إيران إلى توسيع رقعة الحرب، كما يتجهز لتطوير ساحات إضافية تهدد الكيان من سوريا واليمن ولبنان والضفة الغربية وغزة.



وذكر أن أطراف معنية مثل الصين وروسيا تواصلان تعزيز مصالحهما الإقليمية، في إطار التوترات بين القوى حول ما يجري في قطاع غزة.

وأكد الموقع أن القوات الأمريكية تنقل لجيش الاحتلال المعلومات الاستخباراتية، وخبرتها في القتال، مبينا أن الجنرالات الأمريكيون أدركوا أن حجم الأنفاق في العراق لا يمكن مقارنته بالحجم الهائل للأنفاق في غزة.

وبين الموقع إلى أن قوات الاحتلال، نفذت أمس ولأول مرة في التاريخ، عملية اعتراض بمنظومة "قبعات 3"، اعترضت المنظومة صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون في اليمن، وتم الاعتراض في البحر الأحمر بعيداً من الأراضي المحتلة.



وقال جيش الاحتلال في بيان الجمعة، إنه يحمل الحكومة السورية المسؤولية الكاملة "عن أي نشاط ينطلق من أراضيها". كما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء هجوم الطائرة المسيرة الذي تسبب في أضرار طفيفة

ويضاف حادث الطائرة المسيرة إلى سلسلة من الهجمات الموجهة من المنطقة نحو دولة الاحتلال، منذ اندلاع الحرب والمجازر في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة سوريا الاحتلال إيران إيران سوريا الاحتلال ايلات صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟

كشفت صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية، عن أن ما ساعد الاحتلال الإسرائيلي في توجيه الضربات المتتالية واستهداف قادة حزب الله هو عمق وجودة معلوماته الاستخبارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب نجاح إسرائيل في اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، هو تدخل الحزب في الحرب التي دارت بسوريا، إذ كشف الكثير من أوراقه.

توسيع الاستخبارات الإسرائيلية بعد فشل محاولة اغتيال نصر الله في 2006

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل نصر الله 3 مرات متتالية خلال حربه مع حزب الله في عام 2006، إذ كانت أول محاولة فاشلة بسبب خطأ إحدى الغارات في هدفها، بينما باقي المحاولات باءت بالفشل بسبب عدم تمكنهم من اختراق التحصينات الخرسانية للمخبأ تحت الأرض.

ومن بعد ذلك، قامت الاستخبارات الإسرائيلية بتوسيع نطاق المراقبة إذ حللت الوحدة المتقدمة 8200 ومديرية الاستخبارات العسكرية أمان، كميات ضخمة من البيانات التي تضمنت جميع أنشطة الجناح العسكري والقادة البارزين.

وكانت مشاركة حزب الله في الحرب السورية عام 2011 التي سهلت رصد تحركاتهم وكشفهم بسهولة بسبب استخدامهم أنظمة اتصال قديمة وتقليدية قابلة للرصد كالهواتف الذكية واللاسلكي.

وعلى الجانب الآخر، اضطر الحزب لمشاركة معلوماته واتصالاته مع أجهزة الاستخبارات السورية والروسية والتي رصدها الأمريكيون بشكل منتظم.

إسرائيل تستخدم بيانات نعي القتلى

وكانت الحرب في سوريا السر الذي كشف معلومات ضخمة للاستخبارات الإسرائيلية التي حللتها فورًا وقامت بدراساتها، ومنها بيانات نعي القتلى التي كان يستخدمها الحزب بانتظام.

واحتوت هذه البيانات على معلومات مهمة وقيمة بالرغم من أنها صغيرة، مثل مدينة القتيل ومكان مقتله، ودائرة أصدقائه، وحتى جنازات الكثير من القادة.

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي ألا يقع في نفس الخطأ مرة أخرى، وحرص على اقتناص اللحظة المناسبة لاغتيال نصر الله حيث تتبعوه في مخبأه، وشنوا هجوما بـ80 قنبلة فتاكة ما أدى إلى تدمير 6 مبانٍ سكنية.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)
  • إعلام عبري: إسرائيل قررت تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران الأخير
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع عسكرية في إيلات
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • إعلام عبري: الاحتلال وافق على المرحلة المقبلة من القتال في لبنان
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. واعتراض طائرة مسيرة استهدفت حقل كاريش
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. هكذا جرى الوصول لموقعه
  • إعلام عبري: اعتراض صاروخ فوق إيلات جنوبي إسرائيل