طفل من المفترض أن يكون كغيره، يولد في حضن أم وأمان أب، يكبر ويرسم أحلامه بين دفيء أسرة تنعم بالسلام، ولكن في قطاع غزة الوضع مختلف تمامًا، حيث تحول صوت الأغاني إلى دوي انفجارات، وتغير اللهو واللعب إلى هروب في الشوارع من الغارات، فيما تبددت ألوان الأحلام الزاهية، إلى كوابيس وواقع يتشح بالسواد.

وفي ظل إنهاك القطاع الصحي في غزة، الذي يعمل بأكبر من قدرته الاستيعابية وبأقل الموارد، جراء تواصل العدوان والحصار الإسرائيلي لأكثر من شهر، تتفاقم الأزمة الصحية للأطفال، وتحديدًا لمن هم في أمس الحاجة من الرعاية وتحديدًا الرضع، إذ أفاد الأطباء داخل المركز الطبي في غزة، بأن الموارد الطبية تنفد، ما يجعل رعاية الأطفال، مهمة شبه مستحيلة، وفقًا لتقرير عرضته قناة «إكسترا نيوز».

أطفال غزة يقاومون من أجل البقاء على قيد الحياة

صغار لم يقبلوا على الحياة بعد، يواجهون التحديات قبل أن ترمش عيونهم، وطُلب منهم المقاومة، منذ أيامهم الأولى من أجل البقاء على قيد الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أطفال القطاع الصحي

إقرأ أيضاً:

موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، استطلاع هلال شهر المحرم لعام 1446هـ، اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 بعد أذان المغرب، وذلك من أجل تحديد أول أيام السنة الهجرية الجديدة.

وتعلن دار الإفتاء نتيجة الرؤية الشرعية والعلمية بعد أذان المغرب، من خلال بيان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

موعد استطلاع هلال شهر المحرم

وأوضحت الإفتاء أنه في حال ثبوت رؤية الهلال، يكون غداً السبت 6 يوليو 2024 هو بداية شهر المحرم، والعام الهجري الجديد 1446، وذلك بحسب التقويم الميلادي.

وأضافت دار الإفتاء أن في حال إذا تعذرت رؤية الهلال مساء اليوم الجمعة، يكون غدا السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445 وبداية شهر المحرم 1446 ستكون يوم الأحد.

أول أيام السنة الهجرية

وأكدت دار الإفتاء أنه يستحب شرعًا الصوم في شهر المحرم، سواء في بدايته أو وسطه أو نهايته، وورد عن أبو هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلاةُ اللَّيْلِ» أخرجه مسلم.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية بعد ترحيلها

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا رسميا بأن إجازة رأس السنة الهجرية، تكون يوم الخميس 11 يوليو 2024، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع العام والخاص وشركات قطاع الأعمال.

سبب تسمية السنة الهجرية بهذا الاسم؟

ويرجع سبب تسمية رأس السنة الهجرية لهذا الاسم بسبب هجرة سيدنا الرسول صلي الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة، وتم اعتماد السنة الهجرة منذ عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

اقرأ أيضاًاليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم لعام ١٤٤٦هـ

الجمعة المقبل.. دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال المحرم لعام 1446

دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة

مقالات مشابهة

  • هيباتيا
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون أسفل الأنقاض عن أحلامهم (فيديو)
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون عن أحلامهم أسفل الأنقاض (فيديو)
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • بايدن يصر على البقاء في السباق الرئاسي ويتعهد بالاستمرار حتى النهاية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • تنياهو: نخوض هذه الحرب من أجل البقاء وحماية حريتنا
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • تذهيب الكتب.. فن عريق يكافح للبقاء في إيران