تستضيف مدينة الرياض اليوم السبت قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكلٍ استثنائي حيث يأتي ذلك استشعارا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موحد يعبر عن الإرادة العربية الإسلامية المشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.


ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي ستعقد بمدينة الرياض.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة الرياض الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي القمة العربية الإسلامية ا العربیة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان

أكدت النائبة إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن موقف مصر الثابت والمبدئي في دعم لبنان الشقيق في مواجهة التصعيد الإسرائيلي الخطير يشكل لحظة فارقة لدعم الأشقاء في أجواء تحفها المخاطر بتصعيد صارخ للقانون الدولي وسيادة الدول من الجانب الإسرائيلي، لافتة إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطالما كانت القوة الداعمة لاستقرار المنطقة، بتأكيدها الوقوف والدعم الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة، التي تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة عليه وعلى الضاحية الجنوبية.

اقتصادية النواب تثمن جهود "الأوقاف" في دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الشاملة رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت حارص في تصريحات صحفية لها اليوم، أن الاتصال الذي أجراه الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يوضح بشكل جلي أن مصر لا تقف مكتوفة الأيدي أمام أي محاولات لزعزعة الأمن الإقليمي، بل تتخذ خطوات فورية وحاسمة لدعم استقرار المنطقة، مؤكدة أن موقف مصر الرافض لأي مساس بأمن لبنان أو استقراره يعكس التزامها الكامل بالقانون الدولي وضرورة الحفاظ على سيادة الدول ووحدة أراضيها.

وأوضحت عضو خارجية النواب أن توجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان يعكس التضامن المصري العميق مع الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة، ويثبت أن مصر لا تكتفي بالدعم السياسي والدبلوماسي فقط، بل تبادر بتقديم الدعم الإنساني والميداني بشكل فوري، مشيرةً إلى أن دور مصر الإقليمي يعزز من قدرتها على التوسط في النزاعات وتحقيق السلام العادل.

وحرصت عضو مجلس النواب، على الإشادة بالجهود المصرية المستمرة لحماية السلم الإقليمي والدولي، مؤكدة أن مصر تواصل أداء دورها المحوري كدولة رائدة تسعى دائمًا إلى تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، ومواجهة التصعيدات التي تهدد استقرار الشعوب العربية، مشيدة بالدبلوماسية المصرية التي تسعى دائمًا إلى تحقيق الاستقرار الإقليمي.

 

مقالات مشابهة

  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • توصيات ملتقى دارفور
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • عائلات عين الحلوة نعت شهداءها وتشييع جماعي اليوم
  • ‏عــاجــل - العربية.. المستهدف بغارة الكولا نضال عبد الخالق المسؤول بالجبهة الشعبية الفلسطينية
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان
  • حسن الشافعي يناقش تحديات اللغة العربية في معرض الرياض للكتاب