بوابة الوفد:
2024-10-06@17:14:44 GMT

جولة لوزير العمل في محافظة أسيوط

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

يبدأ حسن شحاتة وزير العمل صباح غداً الأحد،جولة ميدانية في محافظة أسيوط،لمدة يوم واحد،يستقبله خلالها المحافظ اللواء عصام سعد ،وقيادات تنفيذية،ونواب برلمان،وأصحاب أعمال، وعمال ،ونقابيين..وبحسب بيان صحفي عن "الوزارة" اليوم السبت قال علي سيد مدير مديرية العمل بالمحافظة ،أن جدول أعمال زيارة "الوزير" ، سوف يتضمن جولة في مواقع عمل،ولقاءات مع أصحاب أعمال وعمال،وعمالة غير منتظمة، لتعزيز علاقات العمل في أماكن الإنتاج.

.وإفتتاح "ملتقى للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة"،تشارك فيه 72 شركة ومنشآة صناعية،وكذلك زيارة لمواقع خاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وزارة العمل :" سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات ومصانع الأقصر وزارة العمل تنظم حملة" 100 يوم صحة "بمديرية عمل الإسماعيلية

وتضمن جولة الوزير حسن شحاتة، أيضا افتتاح ملتقى للتوظيف تحت رعايته،والمحافظ،تنسيقاً مع شركات القطاع الخاص،وينعقد "الملتقى"، بمرسى حورس السياحي بحديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة مساءاً،لتوفير فرص عمل للشباب،في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة.

كما يتفقد "الوزير" مركز التدريب المهني التابع للوزارة ،بمنطقة بني غالب ،ولقاء مع متدربين ومتدربات،وتسليم شهادات إتمام التدريب للخريجين الجدد، على مهن يحتاجها سوق العمل،وعقود عمل لذوي همم من أبناء المحافظة الذين قامت "المديرية"بتدريبهم،وإيجاد فرص عمل لهم في شركات القطاع الخاص،تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،بدمج ذوي الهمم في سوق العمل..كما يفتتح"الوزير " "مكتب تشغيل أسيوط"،بعد تطويره بمنصات رقمية وتحديثه إلكترونياً تماشياً مع سياسات "الرقمنة"،وخطة "الوزارة" لتطوير وتحديث مديريات ومكاتب العمل،والتشغيل في كافة المحافظات..وفي ختام "الجولة" يلتقى الوزير  مع جميع العاملين بمديرية ومكاتب عمل المحافظة، لحثهم على المزيد من العمل بثقة ومصداقية مع الناس،والتعامل مع المواطنين أثناء تقديم الخدمات لهم بشكل كريم ولائق، وكذلك الإستماع إلى التحديات التي تواجههم خلال ممارسة عملهم اليومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن شحاته وزير العمل العمل أسيوط اللواء عصام سعد حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

كتب- محمد أبو بكر:

يشغل موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص، اهتمام عدد كبير من المواطنين والعاملين، الذين يتطلعون لمعرفة تفاصيل الإجازة وتطبيقها.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص، كما يلي:

وحدد محمد جبران، وزير العمل، موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص.

وقال "جبران"، إن غدًا الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، سيكون موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وجاء قرار وزير العمل بتحديد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص في إطار الالتزام بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الذي ينظم حقوق العاملين.

كما جاء قرار الوزير، في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن يكون الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2024، موعدًا لإجازة 6 أكتوبر 2024، للقطاع العام، والعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر 1973.

ووفقًا لقانون العمل، فإنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل، يستحق العاملون في موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص إجازة بأجر كامل، وذلك خلال أيام العطلات الرسمية والأعياد، كما تحددها الوزارة المختصة.

وأصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لضرورة متابعة تنفيذ موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص في المنشآت والشركات، وضمان تطبيق الأحكام ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحور "عمرو بن العاص".. ورئيس "الجهاز المركزى للتعمير" يتفقد الأعمال من الموقع
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بوحدة الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة   
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل في محور عمرو بن العاص بالجيزة.. «12 حارة مرورية»
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إصلاح المركبات والسيارات التابعة للمحافظة
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • وظائف السويس 2024.. وزارة العمل توفر فرص برواتب مُجزية
  • فرص وظائف للشباب في محافظة أسيوط.. اعرف الشروط