صحيفة الساعة 24:
2024-10-05@06:34:39 GMT

الحويج: من يريد أن يربح فليأتِ إلى ليبيا

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

الحويج: من يريد أن يربح فليأتِ إلى ليبيا

وجه محمد الحويج وزير الاقتصاد في حكومة الدبيبة دعوة إلى دول الخليج للتسابق في الاستثمار في ليبيا، قائلا “نرحب بالجميع، من يأتي أولا يربح أولا، ونحن نوجه كلامنا لدول الخليج”.

وقال “الحويج”، في حوار مع صحيفة المجلة، “الآن ندخل مرحلة الاستثمار ونرحب بالجميع، من يأتي أولا يربح أولا، ونحن نوجه كلامنا لدول الخليج؛ فعندنا الموانئ مثلا، وهذا استثمار يجب أن نرحب به، وعندنا بعض القطاعات الصناعية؛ فليبيا بوابة عبور لأفريقيا وبوابة عبور لأوروبا وبها مجالات كثيرة، ونحن ننتظر لأن الجانب الاستثماري ما زال ضعيفا لذلك نشجعه”.

وأضاف، “نحن نعرف أن موقع ليبيا الاستراتيجي يساعد في هذا الاتجاه، إضافة إلى أن ليبيا مواردها كثيرة وفي الرؤية الجديدة إن شاء الله، بعد سبع سنوات، أعتقد أن الاقتصاد الليبي سيكون من أفضل الاقتصاديات”.

وتابع، “حاليا كل المجالات مفتوحة للشركات الأجنبية، سواء كانت أوروبية أو أميركية أو عربية، الآن الفرصة متاحة لكل الدول، فليس عندنا تحفظ على أي دولة أو أي نشاط بما في ذلك النفط، فالآن النفط متاح أيضا لاستثمار الشركات الأجنبية في التنقيب وغيره. وجميع المجالات مفتوحة والقانون ضامن وهناك حوافز كبيرة”.

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والمحلل السياسي، إن التصعيد الحادث الآن في المنطقة يفتح أبواب واسعة حول احتمالات الاستمرار في هذه الحرب المستعرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن شهية القتل منفتحة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأن استمرار إسرائيل بهذه الحرب هي مسألة انتحار سياسي.

وأضاف «التلولي»، خلال مداخلة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال بدأ سلسلة جرائمه من غزة، ولم يخرج القطاع إلى الآن من دائرة الحرب بل تتصاعد وتيرتها، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال تمارس نفس أساليب وطرق التي انتهجتها على غزة في العدوان والقتل والتدمير على جنوب لبنان.

وأكد الكاتب والمحلل السياسي، أن الاحتلال مستمر في تلك الحرب بغض النظر عن تداعياتها ونتائجها ليثبت للشارع الإسرائيلي وللعالم أنه قادر على خوض حرب على عده جبهات، وهذا ما عبر عنه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عندما قال نخوض حرب في 7 جبهات في مرات عديدة.

مقالات مشابهة

  • ترامب: اضربوا النووي أولا واهتموا بالباقي لاحقا
  • عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا خلال 10 أيام
  • اضربوا النووي أولاً واهتموا بالباقي لاحقاً..ترامب: يدعو إسرائيل للرد على إيران
  • عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة ستؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • “الحويج”يبحث مع “البدري”سبل تعزيز التعاون في قطاع الطاقة
  • لا لدخول حماس للسودان
  • جولد بيليون: 12.3% ارتفاعًا للذهب في مصر والجرام يربح 390 جنيها من بداية 2024