تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، تجمعا للسحب الكثيفة والمنخفضة على جميع أحياء المحافظة وسط وجود توقعات بسقوط أمطار خفيفة على معظم أجزاء المحافظة، حيث انخفضت درجات الحرارة في ساعات الصباح الأولى لتسجل 24 درجة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم عن حالة الطقس من تكاثر ظاهرة الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، والتي تمتد مساءاً إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وحسبما جاء في البيان هناك أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السواحل الشمالية الشرقية الشبورة المائية القاهرة الكبرى والوجه البحري المسطحات المائية هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس سقوط أمطار خفيفة محافظة الاسكندرية أمطار خفیفة مناطق من

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى محليا حارة بكل من السهول الداخلية الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستهم زخات رعدية مصحوبة ببرد الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية واحتمالا شرق الريف. فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا فوق المناطق الغربية للأطلس، هضاب الفوسفاط، منطقة السايس، الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية جد خفيفة ستهم محليا غرب الواجهة المتوسطية. فضلا عن تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل شرق الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي وشمال غرب الأقاليم الصحراوية. فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي و بغرب الأقاليم الصحراوية.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق منطقة طنجة، مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد و ما بين 15 و 20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا طفيفا جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي و ارتفاعا بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل.

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • أجواء رومانسية للحوت.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • أجواء العراق خريفية بامتياز.. ممطرة شمالا وغائمة في الوسط والجنوب
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي