كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومعتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وطقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلا.

ويشهد السبت شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

وهناك أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد  وتمتد مساء الي مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وهناك نشاط رياح مصاحب للسحب الرعدية يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الاحمر و اقصي جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 للعظمى 21 درجة، وعلى السواحل الشمالية 26 للعظمى والصغرى 18 درجة، وعلى جنوب سيناء وجبال البحرالأحمر 32 للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال الصعيد 31 والصغرى 17، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمى 22 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد اليوم حالة الطقس القاهرة الکبرى جنوب الصعید على جنوب

إقرأ أيضاً:

سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، مشيرة إلى استمرار تحسن نسبي في الأحوال الجوية على أغلب مناطق المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين، لافتة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على أغلب القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

طقس القاهرة
طقس القاهرة

وأشارت الهيئة إلى سيطرة الرطوبة على أغلب الأنحاء بالرغم من انخفاض درجات الحرارة، ليزداد الشعور بحرارة الطقس، وبذلك تشهد القاهرة الكبرى أجواء مشمسة حارة، ليسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33درجة مئوية والمحسوسة 35 درجة، أما الصغرى فتبلغ 24 درجة مئوية.

طقس القاهرة

وتابعت الأرصاد الجوية، بوجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة غدا.. الأرصاد تحذر المواطنين: «إلتزموا المنازل عند سقوط الأمطار»

طقس الغد.. الأرصاد توضح الظواهر الجوية على القاهرة والمحافظات

احذروا ذروة الحر.. الأرصاد تكشف طقس القاهرة اليوم الأحد 14 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة البحيرة
  • سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة البحيرة
  • أجواء مشمسة والعظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا