وجه الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نداءا عاجلاً إلى القادة والزعماء المجتمعين في القمة العربية اليوم في الرياض، بسرعة التدخل لوقف العدوان والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، داعيا المولى عز وجل أن يوفق مساعيهم لأن يتمكنوا من إيصال المساعدات الإنسانية للإخوة الفلسطينيين، والوصول إلى حلٍّ عاجل لوقف شلالات الدماء البريئة، التي يعلم الله والناس جميعًا في الشرق والغرب أنها بريئة، ووضع حد لهذه القسوة التي لا تحتملها طاقة بشر.

وأضاف شيخ الأزهر، خلال تدوينه نشرتها  الصفحة الرسمية الخاصة بفضيلته على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: «نشُدُّ على أيديكم، ونقف خلفكم، وكلنا أمل وثقة في أن تسخروا كل ما آتاكم الله به من قوة وعدة وعتاد ومن حكمة وخبرة وسياسة لوقف هذا البغي الصهيوني على أهلنا في فلسطين».

وشدد فضيلة الإمام الأكبر في رسالته إلى القادة والزعماء العرب، على أن ردَّ العدوان عن إخوتنا في فلسطين هو واجبنا الديني والشرعي، كما أنه مسئوليتنا جميعًا أمام الله عز وجل، حكامًا كنا أو محكومين، مختتما رسالته بقوله تعالى:{ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف شيخ الازهر الأزهر القادة

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب المكاوي بنعيسى، استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقال بنعيسى، في بيان اليوم، إن ما قامت به إسرائيل في لبنان من تفجير أجهزة «البيجر" وشن غارات جوية وقصف على الجنوب اللبناني، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات ونزوح الآلاف، يعد أكبر دليل على أن إسرائيل لا تعرف سلاما، وتسعى لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وأضاف أن الوهن الذي يعاني منه مجلس الأمن الدولي وصمت المجتمع الدولي وفشلهما في كبح جماح العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال عام كامل جعل الاحتلال يتمادى في عدوانه الوحشي على بعض دول المنطقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاحتلال الإسرائيلي عسكريا بمعدات بمليارات الدولارات وعبر إرسال آلاف الجنود وحاملات الطائرات إلى المنطقة وتتصدى لأي قرار أممي ضده باستخدام حق الفيتو، وتزعم في نفس الوقت أنها تسعى لإيقاف الحرب على غزة ولبنان".

وطالب أمين عام اتحاد المحامين العرب، دول العالم بممارسة الضغوط لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائم الحرب التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • أمين البحوث الإسلامية: العلم والدين في بناء الإنسان لا يتعارضان
  • وكيل الأزهر خلال تخريج دفعة كلية الشريعة: نحزن لما يجري في فلسطين ولبنان
  • وكيل الأزهر: نحزن ونتألم لما يجري من وحشية وبربرية في فلسطين ولبنان
  • لم يذكر اسم حسن نصرالله.. رسالة طمأنة من علي خامنئي لحزب الله ماذا قال؟
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين
  • الابتسامات المحيرة لأطفال فلسطين.. رواج قصيدة كتبها الإمام خليفة قبل إعدامه
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • فلسطين تتصدر نقاشات البرلمانيين العرب.. وتحركات طارئة لمواجهة الاحتلال