سرايا - فيما لا يزال العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة دون ظهور أي بادرة على قرب نهايتها، أصبح الوقود عملة نادرة يصعب الحصول عليها بسبب القصف الصهيوني لمحطات الوقود ونفاد الكميات في المحطات التي لم يدمرها القصف.

هذه الظروف القاسية، دفعت سائقي المركبات للبحث عن طرق بديلة تمكنهم من تسيير مركباتهم، فأصبح كثير منهم يستخدم زيت الطعام الذي يطلق عليه في قطاع غزة اسم "سِيرِجْ" بديلا عن الوقود وزيت المحرك.



وتاليًا فيديو عبر موقع سرايا يظهر استخدام اهالي غزة زيت "السيرج" بدلًا من الوقود:

بالفيديو.. أهالي #غزة يستخدمون زيت "السيرج" بدلًا من الوقود#سرايا

https://t.co/MSeVoi4ueX pic.twitter.com/AbDBmwtWbr
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) November 11, 2023




إقرأ أيضاً : سرايا القدس: نخوض اشتباكات عنيفة .. وإصابات مباشرة في صفوف العدو إقرأ أيضاً : شاب من غزة يروي: اليكم تفاصيل ما حدث في شمال القطاع قبل النزوح - استمع إقرأ أيضاً : "صحة غزة" تعلن الكارثة .. نفاد الوقود وتوقف الأجهزة في مستشفى الشفاء







المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة المركبات غزة سرايا غزة سرايا سرايا القدس مستشفى غزة الشفاء المركبات القطاع

إقرأ أيضاً:

%90 من أهالي غزة عانوا النزوح و110 آلاف غادروا إلى مصر

أفادت الأمم المتحدة بأن 9 من كل 10 أشخاص في قطاع غزة نزحوا لمرة واحدة منذ بدء الحرب مقدرة عددهم بنحو 1.9 مليون شخص، مضيفة أن 110 آلاف شخص غادروا غزة إلى مصر قبل إغلاق معبر رفح.

وكشف أندريا دي دومينيكو، مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، عن نزوح نحو 1.9 من أهالي غزة "مرة واحدة على الأقل، إن لم يكن ما يصل إلى 10 مرات، منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

وقال من القدس للصحفيين في نيويورك وجنيف "في السابق كنا نقدر أن هناك 1.7 مليون نازح، ولكن منذ الوصول إلى هذا الرقم كانت لدينا العملية في رفح والنزوح الإضافي هناك، ثم شهدنا أيضا عمليات في الشمال أدت إلى انتقال الناس، مثل هذه العمليات العسكرية أجبرت الناس على إعادة ضبط حياتهم بشكل متكرر".

وأضاف دي دومينيكو "خلف هذه الأرقام، هناك أناس لديهم مخاوف وشكاوى. وربما كانت لديهم أحلام وآمال، أخشى اليوم للأسف أنها تتناقص شيئا فشيئا، والأشخاص الذين تم نقلهم في الأشهر التسعة الماضية كانوا مثل بيادق في لعبة لوحية".

وتابع "قسمت العمليات العسكرية الإسرائيلية قطاع غزة إلى قسمين، حيث قدر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن هناك ما بين 300 إلى 350 ألف شخص يعيشون في شمال المنطقة المحاصرة ولم يتمكنوا من الذهاب إلى الجنوب".

وأضاف أنه منذ بدء الحرب، "تمكن ما يقدر بنحو 110 آلاف شخص من مغادرة قطاع غزة إلى مصر قبل إغلاق معبر رفح أوائل مايو/أيار الماضي، بعضهم ظلوا في مصر، في حين انتقل آخرون إلى دول أخرى".

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح.

وتواصل إسرائيل عدوانها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • %90 من أهالي غزة عانوا النزوح و110 آلاف غادروا إلى مصر
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة