المصري اليوم:
2024-06-29@16:07:55 GMT

ثقافة المنيا تقدم ورش تدريب متنوعة

تاريخ النشر: 5th, July 2023 GMT

ثقافة المنيا تقدم ورش تدريب متنوعة


تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، حيث يواصل قسم الفنون التشكيلية بقصر الثقافة فعاليات الورشة الفنية، والتدريب على أعمال الرسم وتعلم كيفية تظليل مكعب وستارة من تدريب الفنانة يسرا مقلد.

أخبار متعلقة

نتيجة الدبلومات الفنية في محافظة المنيا (رابط النتيجة)

ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعه بمدينة المنيا

تحرير 17 محضر إنذار بيئة وأشغال وإزالة 11 حالة تعدي بمركز المنيا

«حُسن الخاتمة».

. وفاة عامل محاجر أثناء صلاة العشاء داخل مسجد في المنيا

مدير «صحة المنيا» يشيد بأداء مستشفى الصدر ويوجّه الشكر للعاملين

قدم بيت ثقافة شركة النيل ورشة فنية رسم وتلوين وكيفية تنسيق الألوان، وكتابة الخط العربي عن طريق شرح مبسط حول الكتابة الصحيحة للخط العربي، من تدريب الفنان حسن إسماعيل.

وفي إطار اكتشاف المواهب وتنميتها، نظم قصر ثقافة المنيا ورش للتدريب على العزف على الآلات المتنوعة، من سن 8 حتى 20 سنة.

قام بالتدريب المايسترو عصام الشاذلي، وتحدث فيها عن معنى الموسيقى وهى فن الجمال الصوتي، الذي نستمع إليه عن طريق الغناء أو العزف، واوضح عناصر الموسيقى الايقاع، واللحن والنغم، فالإيقاع هو وحدات منتظمة لتحديد السرعة والزمن.

كما تحدث عن الأنواع المختلفة للآلات الوترية منها العود، البيانو، الجيتار، والقانون، الكمان، وتشيلو، البانجو، وذلك بحضور د رانيا عليوة مدير عام فرع ثقافة المنيا، مدير إدارة الشؤون الفنية، مدير إدارة خدمة المواطنين بالفرع.

ثقافة المنيا المنيا اخبار الفن المنيا اخبار ثقافة المنيا المسيقى والأذان فى قصر ثقافة المنيا ورش تدريبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: المنيا

إقرأ أيضاً:

عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة، يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة يونيو تضمنت محاضرة بعنوان " الشباب بين ثورتي يناير ويونيو" قدمها الكاتب أحمد طوسون.

استهلت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم للطفلة لولا محمد، ثم بدأ "طوسون" حديثه قائلا لقد عانى الشباب من الغياب عن المشهد السياسي في ظل حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لذلك كان لهم الدور الأكبر في ثورة 25 يناير عام 2011 قبل أن تقفز جماعة الإخوان على المشهد، وعاد الشباب في ثورة 30 يونيو 2013 في الوقوف في وجه رغبة الإخوان في أخونة الدولة ومؤسساتها، ولعل ثورة 30 يونيو من أكثر الثورات التي اهتمت بالشباب وإشراكهم في المشهد السياسي بكيانات مثل تنسيقية شباب الأحزاب وبمؤتمرات الشباب التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضورها بنفسه وبتخصيص نسبة لهم في مقاعد البرلمان وتعيين مساعدين للوزراء والمحافظين من الشباب لإعداد جيل من القيادات الشابة وهي مكتسبات لم يتحصل عليها الشباب إلا بعد ثورة 30 يونيو.

قصائد شعرية وورش فنية ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بثورة 30 يونيو ..

أعقب ذلك فقرة الشعر بعنوان (الشهيد) لجوليا وليد، و (قصيدة عن انتصار 73 ) للطفلة هاجر، وأخرى بعنوان (أنا بنت مصرية) سارة أحمد، ثم فقرة (اسكتش الفأر السندق) تأليف وإخراج مريم أحمد، ثم قدم الكورال بالمكتبة الأغنية الوطنية ( إن كان ع القلب مفيش غيرك )، تلاها مسابقات ثقافية، ورشة فنية تم خلالها تنفيذ نموذج لدبابة مصرية لكل من مروة السيد، فتوح عبد المنعم، هالة عيسي مسئولي النشاط بالمكتبة.

من جانب آخر، نظم نادى المرأة بفرع ثقافة الفيوم معرض فني لنتاج نادى المرأة تضمن مشغولات من الخرز والمكرمية والكروشيه. 

جاءت الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم