«أكثر من نصف ضحايا الاتجار بالبشر من الأطفال، يتم الاتجار فيهم داخل بلدانهم»، هذه هي النتيجة التي خلص إليها تقرير منظمة الهجرة الدولية الصادر اليوم، الأربعاء، بسبب الممارسات الاستغلالية والعنصرية.

أخبار متعلقة

«قطاع الأعمال»: إزالة تعديات على أراضٍ وأصول للشركات بحوالي 4.5 مليار جنيه

وزيرا الهجرة والإسكان يتلقيان تقريرًا عن آخر مستجدات مكافحة الهجرة غير الشرعية ضمن بروتوكول التعاون المنفذ في 6 محافظات

«أطباء بلا حدود» تدعو مجلس الأمن لتجديد آلية عبور المساعدات عبر الحدود السورية

وقال التقرير الذي شارك فيه مركز حقوق الإنسان بجامعة هارفارد، إنه في حالة الاتجار الدولى بالأطفال، يكون في الغالب بالدول المجاورة.

وأكد التقرير أنه لا يزال عدد الأطفال من ضحايا الاتجار بالبشر في تزايد، رغم الجهود المبذولة، بسبب العوامل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبيئة الغير منصة.

وأشار التقرير أن نصف ضحايا الاتجار بالبشر من الاطفال يتم استغلالهم في العمل القسري، كمالة بالمنزل والتسول والزراعة، فيما يتم استغلال ٢٠% من الفتيات في الاستعباد الجنسي.

التقرير الصادر بعنوان «من الأدلة وحتى الجريمة: ٢٠ عاما من بيانات الهجرة الدولية حول جريمة الاتجار بالبشر» إن اطفال الاستغلال الجنسي عادة ما يكون جريمة دولية، بخلاف جريمة العمل القسري للأطفال والتى تحدث محليا حيث تتورط فيها العائلة والاصدقاء المقربين .

ويُظهر التقرير أن الاتجار بالأطفال ظاهرة معقدة ومتعددة الأوجه تستمر في الانتشار والتطور داخل الحدود وعبرها. لا توجد فئة عمرية ولا جنس ولا جنسية محصنة ضد الاتجار بالأطفال؛ تقول إيرينا تودوروفا، رئيس وحدة الحماية الأساسية في المنظمة الدولية للهجرة، «إنها ظاهرة عالمية حقًا»

وأضافت «تتطلب المعالجة الفعالة للاتجار بالأطفال بيانات محدثة وموثوقة لتأسيس سياسة وبرمجة تجريبيًا. في الوقت الحاضر، البيانات القابلة للتنفيذ محدودة، وعادة ما يكون من الصعب الوصول إلى الضحايا من الأطفال من خلال الاستطلاعات التقليدية، وذلك لأسباب متنوعة».

الاتجار بالبشر

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة

قال الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة وفق تكتيكات ومنهجية حرب الإبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

الوضع في غزة

وأضاف عبدالعاطي، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال أعلن الانتقال إلى فصل جديد من فصول الإبادة، وذلك في حي الشجاعية، إذ نفذ اجتياحا مفاجئا وبكثافة نيران من الطائرات الكواد كابتر وطائرات الأباتشي وطائرات الحربية لمنازل المواطنين.

باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة

وتابع، أن المواطنين المستهدفين سبق لهم العودة إلى الحي بعدما دُمر، ويلتمسون الحد الأدنى من الأماكن للإيواء التي يمكن أن تؤويهم وبعد أن يكونوا قد رتبوا أنفسهم بالشق اليسير من الامكانيات وإعادة ترتيب بعض الأماكن المدمرة لاستخدامها مؤقتا.

وواصل، أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض بقاء السكان المدنيين في حالة استقرار في هذه المرحلة، من أجل الإنهاك والإهلاك والتهجير المتكرر الذي يحدث أمام العالم كله منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • تقرير للخارجية الأمريكية يرصد جهود الحكومة المغربية لمحاربة الإتجار بالبشر
  • منظمة كورية تتبرع لأطفال السودان وأسرهم بـ200 ألف دولار
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة
  • الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكافة القوانين الدولية والإنسانية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم