تابعت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، جهود محافظات البحيرة والغربية والمنيا، في الرقابة على الأسواق وتوافر السلع بأسعار مخفضة وعدم استغلال المواطنين، لتحقيق الانضباط واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أخبار متعلقة

«التنمية المحلية»: 360 مليار جنيه تكلفة المشروعات التي تحققت في مصر خلال 10 سنوات

«التنمية المحلية» تتابع جهود المحافظات للإرتقاء بمنظوفة النظافة

«التنمية المحلية» تستعرض إنجازات تسريع الاستجابة للقضية السكانية

بتوجيهات رئاسية.

. تعرف على جهود التنمية المحلية في محاربة فساد المحليات

وزير التنمية المحلية يتابع جهود إزالة التعديات بالمحافظات

«التنمية المحلية»: 205 آلاف طلب تقنين و64 ألف عقد و27 مليار جنيه متحصلات

«التنمية المحلية»: أولوية قصوي لمشروعات منظومة النظافة.. ورفع 17 مليون طن مخلفات من المجاري المائية

«التنمية المحلية»: 205 آلاف طلب تقنين و64 ألف عقد و27 مليار جنيه متحصلات

التنمية المحلية: إزالة 14.7 ألف حالة تعدٍ على أراض زراعية ومخالفات بناء منذ انطلاق الموجة 21

في محافظة البحيرة، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ حملات تموينية على المخابز والأسواق بمركزي كوم حمادة والدلنجات أسفرت عن ضبط مخبز تصرف في 41 شيكارة دقيق بلدي مدعم لتحقيق ربح غير مشروع بكوم حماده، و9 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومخبزين توقفا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، بالإضافة إلى 560 علبة سجائر مجهولة المصدر و5 تجار تموينين لغلقهم محلاتهم في أوقات العمل الرسمية و5 محلات بقالة لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي، كما تحرر 4 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجن.

كما تم شن حملة مماثلة بمركز الدلنجات تم ضبط 80 اسطوانة غاز تجاري مدعمة مملوءة بالغاز بأحد مخازن الأعلاف تم تجمعيهم لإعادة البيع في السوق السوداء، كما تحرر 4 محاضر لمحلات سوبر ماركت لقيامهم ببيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي، واتّخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي محافظة الغربية، قامت المديرية بتنفيذ عدد من الحملات خلال الأيام السابقة والتي أسفرت بدورها عن ضبط مضرب أرز بإحدى قرى مركز طنطا لحيازته كمية وقدرها ١٠ طن سكر شكائر مجهول المصدر بالمخالفة لاشتراطات التراخيص الصادرة بالقانون رقم ١٥٤ لسنه ٢٠١٩ الصادر من رئيس الجمهورية.

كما أسفر المرور على المحال والأسواق بمدينة طنطا عن ضبط محل لبيع المواد الغذائية يقوم ببيع مواد غذائية منتهية الصلاحية بكمية وقدرها ٢٠٠ عبوة، وكذا ضبط سجائر مسرطنة بكمية وقدرها ٢٠٠ علبة سجائر، كما تحرر ١٠ محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

وفي السياق ذاته قامت إحدى اللجان التفتيشية برئاسة المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بتنفيذ حملة مراقبة على محطات تعبئة البوتاجاز بدائرة المحافظة والتي أسفرت بدورها عن تحرير محضر جنحة لإحدى محطات تعبئة أسطوانات البوتاجاز بناحية كفر الزيات وذلك لاستيلائها على كمية ٩٢٤٥ كجم من الغاز الصب بغرض بيعها في السوق السوداء والاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين والتربح غير المشروع، وتحرر محضر بالواقعة وعرض الأمر على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي محافظة المنيا، حررت مديرية التموين بالمنيا، 75 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 75 مخالفة تموينية منها 66 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود سجلات)، و9 مخالفات في مجال متابعة الأسواق منها (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع بأزيد من الثمن – ذبح خارج السلخانة – منتجات مجهولة المصدر).

وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الرقابة على الأسواق السلع والخدمات توافر السلع بأسعار مخفضة الرقابة على المخابز

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

سعر الأرز الشعير اليوم السبت 6 يوليو 2024 في الأسواق

سعر الأرز الشعير اليوم السبت 6 يوليو 2024 يشكل أحد الموضوعات الرائجة في عمليات البحث على جوجل منذ فترة، ويأتي هذا البحث بالتزامن مع اقتراب موعد الزراعة واستعداد التجار للتعاقد مع المزارعين للحصول على أكبر كمية من الأرز الشعير، وسط مخاوف من ارتفاع أسعار السلع في الأسواق نتيجة زيادة أسعار البنزين، ويتساءل الكثيرون عما إذا كان قرار الحكومة بتغييرها يهدف إلى تحقيق الاستقرار وتحسين الحالة الاقتصادية في البلاد.

ومن المؤكد أن وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد سيبدأ استعداداته بشن حملات تفقدية للأسواق ودراسة بعض الأمور المهمة التي تهدف إلى استقرار الأسعار ومنع التجار في الأسواق المحلية من التلاعب أو الغش تجاه المستهلكين.

سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في جميع الأسواق المحلية سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بجميع الأسواق المحلية سعر الأرز الشعير اليوم السبت 6 يوليو 2024

هناك حالة من الاستقرار في أسعار السلع المختلفة والتي تشمل الأرز الشعير والأرز الأبيض والتي تأتي اليوم على النحو التالي:.

سعر طن الأرز الشعير الحبة العريضة 15،800 جنيه.ووصل سعر طن الأرز الشعير الحبة الرفيعة في الأسواق المحلية نحو  14،800 جنيه للطن.ويأتي سعر طن الأرز الأبيض الحبة العريضة 24،600 جنيهسعر  طن الأرز الأبيض الحبة الرفيعة 22،600 جنيه سعر طن الأرز الشعير اليوم الاربعاء 19 يونيو 2024 رابع ايام العيد في الأسواق المحلية سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 13 يونيو 2024 في جميع الاسواق معدل زراعة الأرز في مصر 2024-2025

توفر وزارة التموين كميات مناسبة من الأرز على البطاقات التموينية داخل المجمعات الاستهلاكية، مما تبذل وزارة الزراعة أقصى جهد لزراعة ما يكفي من الأرز سنويًا ويصل حجم الإنتاج نحو 724 ألف فدان على مستوى تسعة محافظات، ومن الجدير بالذكر أن الدولة تتكاتف من أجل ضبط التسعيرة ورفع العبء عن المواطن، كما كشفت بعض التصريحات أن عام 2023-2024 كانت نسبة الزراعة للأرز 7 مليون مقارنة بموسم الزراعة 2022-2023 كانت النسبة 6.3 مليون طن، ومن المؤكد أن العام الجاري 2024-2025 ترتفع وتصل نحو 7.5 مليون طن أرز شعير، وسوف يتم الحصاد بدايةً من شهر أغسطس المقبل 2024.

 

عاجل: سعر كيلو الأرز الشعير اليوم.. الحكومة تُحدد الأسعار الجديدة للسلع التموينية هبوط حاد في سعر الارز الشعير اليوم السبت 2024/5/4 في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية
  • «الداخلية»: ضبط 6 أطنان دقيق في حملات الرقابة على الأسواق
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء: استيفاء 7 منشآت تخزينية لاشتراطات الاعتماد الأسبوع الماضي
  • أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ
  • سعر الأرز الشعير اليوم السبت 6 يوليو 2024 في الأسواق
  • «الداخلية»: ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • الثانوية العامة 2024|"عمليات المنيا" تتابع سير امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة