اضطر شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة بمجلس النواب اليوم الجمعة، إلى تقديم الاعتذار لهيئة التدريس قائلا: “آسف إذا صدرت عني أي عبارة اعتبرها الأساتذة ماسة بهم”.

واعتبر بنموسى، بأن الأستاذ فاعل أساسي في الإصلاح، كما نفى تحميله الأستاذ واقع الإختلالات الحاصلة في المنظومة، حيث أوضح أن الأزمة التي يشهدها التعليم ليست وليدة اللحظة، وإنما نتيجة تراكمات مشتركة، بين المنظومة والقطاع الوصي والأستاذ والمجتمع.

وشدد المسؤول الحكومي، على ضرورة تضافر جهود جميع الأطراف المتدخلة بالشأن التعليمي من أجل تحقيق الإصلاح المنشود، مبرزا أن “الأرقام والمعطيات المؤسفة التي قدمها في عديد المناسبات هي من قبيل المضي قدما في الإصلاح وليس من باب الاحباط”.

وبخصوص النظام الأساسي الجديد، قال شكيب، بأنه “ليس قرآنا منزلا، بقدر ما هو وسيلة غايتها الإصلاح”، مبرزا أنه مستعد لاستئناف حوار ذو طابع مؤسساتي، بحضور قطاعات أخرى على رأسها وزارة المالية، كون بعض النقط المراد مناقشتها تتجاوز البعد القطاعي.

واتهم بنموسى، بعض الأطراف، دون الإشارة إلى الأسماء، بخدمة أجندات لتوتير الأجواء بالحقل التعليمي، محذرا من ترويج المغالطات حول النظام الأساسي، قائلا: “هناك من لم يطلع على تفاصيل النظام وسمع فقط بمضامينه في مواقع التواصل الاجتماعي”، مبديا استعداده للجلوس في إطار الحوار لتحسين مكتسبات النظام الأساسي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة

#سواليف

روى #شاب معاناته مع رسوبه المتكرر في #امتحان_القيادة في الأردن، كاشفا أنه رسب بالامتحان نحو 20 مرة.

وعند سؤاله عن الأسباب، أوضح أن بعضها قد يكون مبرراً بينما في حالات أخرى لم يعرف السبب وراء رسوبه، قائلاً: “كل مرة سبب، في أسباب الواحد لا يعرف لماذا رسب بس خلص برسبوه.”

الشاب حضر لتقديم امتحان جديد، ولكن لسوء الحظ لم ينجح هذه المرة أيضاً.

مقالات ذات صلة إصابات بحريق في شارع مكة بالعاصمة عمان 2024/10/05

وأضاف أنه رغم تلقيه دروساً كافية وتحضيرات قبل الامتحانات، إلا أن #الرسوب تكرر مراراً، مشيراً إلى أن تكلفة إعادة الامتحان تصل إلى 20 ديناراً في كل مرة، مما رفع مجموع ما أنفقه إلى نحو 200 دينار حتى الآن.

وأشار في حديثه إلى أن تكلفة الحصول على رخصة القيادة أصبحت باهظة، حيث تصل التكلفة الإجمالية لما يزيد عن 400 دينار، تشمل #التدريب والدروس.

وختم حديثه: “المفروض الناس التي تعرف القيادة أن تنجح، قائلا :”بعد الـ 20 مرة شو ظل؟ ما ظل شي.”

مقالات مشابهة

  • أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة
  • بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة
  • منصور بن زايد: نحتفي بالمعلم ودوره الأساسي في بناء الأجيال
  • التجار يستغلون الازمة..غلاء واحتكار والدولة بالمرصاد
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات
  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • لأول مرة.. سعود عبدالحميد في التشكيل الأساسي مع روما
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء