أبوظبي - «الخليج»
أطلقت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية مصفح، مبادرة «نجم بازار مصفح»، التي تهدف إلى تشجيع الباعة في سوق البازار على الالتزام بقوانين النظام الخاص بالبيع في السوق والمحافظة على النظافة العامة، وتعزيز الحفاظ على المظهر العام والبيئة الصحية النظيفة.
وتم خلال المبادرة تكريم عدد من الباعة المتميزين الذين يسهمون بشكل ملموس في المحافظة على النظافة العامة والالتزام بالقوانين الخاصة بسوق البازار، حيث تم شكرهم أمام زملائهم ليقتدوا بهم في مثل هذه السلوكيات الإيجابية، كما تم منحهم كؤوساً وقسائم خصم شرائية، تقديراً لجهودهم في الحفاظ على المظهر الحضاري للسوق.


ولاقت المبادرة والتكريم استحساناً كبيراً من الجميع، سواء من الباعة أو من أفراد المجتمع مرتادي سوق البازار، حيث تؤكد بلدية مدينة أبوظبي سعيها الدائم لتنظيم مثل هذه المبادرات التشجيعية التي تعزز سبل التواصل مع كافة شرائح وأفراد المجتمع لإرساء السلوكيات الإيجابية للالتزام بالقوانين والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي العام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات بلدية أبوظبي المصفح

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية

طفرة كبيرة حدثت في مختلف المجالات من قبل مبادرة «حياة كريمة» في السنوات الأخيرة في محافظة الدقهلية، إذ دخل مركز شربين في المرحلة الأولى للمبادرة، وحصل على خدمات كثيرة للمواطنين في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المختلفة.

مبادرة حياة كريمة طفرة في الدقهلية

وأكد محمد سامي، منسق «حياة كريمة» فى الدقهلية لـ«الوطن»، أن حياة كريمة سعت من أجل التغيير منذ اللحظات الأولى، وقدمت خدمات شملت تطوير كل الخدمات الحكومية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف «سامي» أن المبادرة أنشأت نحو 8 مجمعات سكنية فى مركز شربين، والذي يشتمل على مكاتب تضامن اجتماعى وسجل مدنى وشهر عقارى وخدمات صحية، في قرى كفر الترعة القديم والحصص وأبوجلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربيني وكفر الأطرش ورأس الخليج.

إنشاء مجمعات صحية وخدمية بالدقهلية

وأسست المبادرة  مجمعات مركز طب أسرة شامل ووحدات صحية فى 8 قرى مختلفة، يخدم كل مجمع منها على الأقل 100 ألف مواطن.

وجرى تدشين نحو 8 جمعيات زراعية لخدمة الزراعة وتقديم الخدمات الزراعية للفلاحين، لمساعدتهم في الكشف المستمر عن الحيوانات وتلقيح المواشي في تلك القرى، للعمل على رفع كفاءة الزراعة وتعزيز الإنتاج.

تطوير التعليم في الدقهلية

وأنشأت المبادرة نحو 32 مدرسة في شربين، بينها 8 مدارس تعمل بالنظام الياباني، الذي يقدم أسلوب جديد ومناهج مميزة ومتطورة لتواكب تطور العصر.

متطلبات المواطنين من مبادرة حياة كريمة

واكدت ياسمين أمير ابنة الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة أحدثت تغيير كبيرة في المرحلة الأولي، ولا زالت تستكمل خطواتها في الدقهلية في المرحلة الثانية، موضحة: «بإذن الله تكون خطوة للأمام وتقدر تحقق النجاح في المراكز الأخرى في المرحلة الثانية، نتمني أن حياة كريمة تشمل كل المحافظات وكل المراكز».

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية