الأسبوع:
2024-09-19@02:48:44 GMT

أطباء بلا حدود: مستشفى الشفاء في غزة وصل لحالة كارثية

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

أطباء بلا حدود: مستشفى الشفاء في غزة وصل لحالة كارثية

كشفت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، اليوم السبت، أن الهجمات الإسرائيلية تكثفت على مستشفى الشفاء بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، بحسب وكالة القدس برس.

وأضافت المنظمة في بيان على منصة "إكس": "أبلغ طاقمنا في المستشفى عن حالة كارثية في الداخل منذ ساعات قليلة فقط".

وتابعت المنظمة: "تحدثنا عبر الهاتف مع الدكتور محمد عبيد، وهو جراح يعمل لدى منظمة أطباء بلا حدود الخيرية في مستشفى الشفاء.

سألناه عما يحدث هناك فقال: لا أستطيع ترك المرضى المصابين".

وأردف: "هناك مريض يحتاج إلى عملية جراحية. وهناك مريض نائم بالفعل في قسمنا. لا يمكننا ترك المستشفى وهؤلاء الأشخاص المرضى في الداخل. كطبيب أديت القسم على أن أساعد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة".

وكررت المنظمة دعواتها بشكل عاجل لوقف الهجمات على المستشفيات وحماية المرافق الطبية والطواقم الطبية والمرضى.

ونقلت المنظمة عن الدكتور محمد أبو مغيصب المسؤول بالمستشفى قوله: "منذ صباح اليوم، توقف العديد من الطواقم الطبية التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود عن العمل في المستشفيات المدعومة في مدينة غزة بسبب القصف المستمر".

يذكر أن مستشفى الشفاء هو المرفق الصحي التشغيلي الرئيسي في مدينة غزة الذي يقدم الرعاية الطارئة والجراحية، ويوجد بداخله مئات المرضى والمدنيين النازحين.

ولليوم الـ36 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة، حيث تقصف طائراته منازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوسهم ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى إلى 11.208 شهداء بينهم 4506 أطفال و 3027 سيدة، و 678 مسنا ونحو من 29.500 جريح، ، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2700 فلسطيني، بينهم أكثر من 1500 طفل، ويشكلون ما نسبته 74% من الشهداء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا أطباء بلا حدود مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

تعرض لحالة مرضية مفاجئة.. ماذا حدث لـ تيتو جاكسون قبل وفاته؟

كشفت الشرطة الأمريكية تفاصيل اللحظات الأخيرة التي أعقبت وفاة تيتو جاكسون الأخ الأكبر لنجم البوب الراحل مايكل جاكسون، والذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر يناهز الـ70 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجأة، بحسب ما أعلنه ابن أخيه سيجي جاكسون.

وكان يعاني تيتو جاكسون شقيق مايكل جاكسون من حالة طبية طارئة بشكل مفاجئ أثناء وجوده في أحد مراكز التسوق قبل التواصل مع النجدة، وأفادت شرطة جالوب في تقريرها: «في يوم الأحد 15 سبتمبر حوالي الساعة 6.15 مساءً، تلقى ضابط شرطة جالوب مكالمة تفيد بأن رجلًا أمريكيًا يحتاج إلى عناية طبية عاجلة في محيط مركز تسوق American Heritage Plaza على الطريق السريع 491 في جالوب»، وفقا لما نشرته مجلة «بيبول».

تفاصيل وفاة تيتو جاكسون

ومع استمرار التحقيقات الأولية في سبب وفاة تيتو جاكسون، أكدت الشرطة أنه جرى نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى في وقت سابق من ذلك المساء بعد الحادث في نيو مكسيكو، وجاء في بيان صحفي صادر عن إدارة شرطة جالوب: «تم إيقاف ضابط بالقرب من American Heritage Plaza، وتنبيه الضابط إلى وجود فرد يحتاج إلى عناية طبية وطلب على الفور سيارة إسعاف، وتم نقل الفرد بعد ذلك إلى أقرب مستشفى محلي في جالوب، نيو مكسيكو، وإعلان وفاته بعد وصوله».

ولا يزال سبب الوفاة قيد التحقيق، ويجرى استجواب الشهود من قبل السلطات، حيث لم يجرالكشف عن السبب الدقيق لوفاته، ولم يصدر أي بيان رسمي بشأن سبب وفاته حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • إحداها استغرقت 18 ساعة متواصلة.. مستشفى النهضة يُجري 10 عمليات نوعية
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • مستشفى النهضة يجري 10عمليات نوعية ومتقدمة لترميم وتجميل الرأس والرقبة
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • أطباء بلا حدود بالسودان: هذه نتيجة مسح تغذوي أجريناه مع السلطات السودانية في مخيم زمزم شمال دارفور
  • أطباء بلا حدود : الوضع كارثي في مخيم زمزم والمجتمعات تعيش تحت الحصار والتجويع
  • تعرض لحالة مرضية مفاجئة.. ماذا حدث لـ تيتو جاكسون قبل وفاته؟
  • أطباء بلا حدود تصف الوضع في مخيم زمزم بالكارثي وتحذر من وفاة آلاف الأطفال
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية