قال المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، اليوم، تعد امتدادا لقمة القاهرة للسلام، وخطوة على طريق العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن مؤتمره الجماهيري الأول الذي عقد بالدقهلية، جاء تحت عنوان «غزة في قلب الوفد»، تأكيدا على دعم الوفد للقضية الفلسطينية على مدار سنوات.

القمة العربية الإسلامية بالرياض

أضاف «يمامة» لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية تبذل ما تستطيع تجاه القضية الفلسطينية منذ بداية الأزمة، مؤكدا أن الأمة العربية تحتاج إلى التضامن والترابط، لأن التخاذل مرفوض في هذا التوقيت، ولذلك سننتظر ما ستسفر عنه قمة الرياض العاجلة.

وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي 

وشدد المرشح الرئاسي، على ضرورة العمل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وتجاهله الدائم للقانون الدولي، وعدم التزامه بمقررات الأمم المتحدة، والإصرار علي ارتكاب المجازر، وقتل المدنيين والضغط عليهم عن طريق حرمانهم من المياه والكهرباء والوقود والغذاء لتهجيرهم قسراً من أراضيهم، وإجبارهم على التوجه جنوبا انتهاكًا لحدود دول أخرى ذات سيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية بالرياض القمة العربية القضية الفلسطينية غزة دعم غزة

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض

إشارة إلى ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي عما صاحب إجراءات مقابلات اللجان المعنية بالوظائف في أحد مقرات اللجان المعدة من قبل فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض يوم الأحد 26 ربيع أول، فقد وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على ملابسات حصول الازدحام في أحد المقرات المعدة لاستقبال المتقدمين للوظائف بمدينة الرياض.

#بيان_صحفي |
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي عما صاحب إجراءات مقابلات اللجان المعنية بالوظائف في أحد مقرات اللجان المعدة من قبل فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض يوم الأحد ٢٦ / ٣ / ١٤٤٦هـ، فقد وجّه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ... pic.twitter.com/AHlhSrLRnb— وزارة الشؤون الإسلامية(@Saudi_Moia) September 29, 2024
أخبار متعلقة الرياض.. القبض على أشخاص ظهروا في محتوى مرئي إثر مشاجرة بينهمالقيادة توجه بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيقودعت الوزارة المتقدمين للوظائف الذين جرى إشعارهم بالقبول المبدئي إلى الالتزام بالمواعيد المبلغة لهم عبر هواتفهم وفق الجدول الزمني متمنية للجميع التوفيق.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"