الوطن:
2024-10-02@00:10:13 GMT

«الري» تبحث 1090 شكوى واستغاثة خلال شهر أكتوبر

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

«الري» تبحث 1090 شكوى واستغاثة خلال شهر أكتوبر

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة موقف منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين بالوزارة، بحضور الدكتور أحمد مدحت، رئيس الإدارة المركزية المشرف على مكتب الوزير، والمهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ.

وأوضح «سويلم» أنَّ الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى تلقي منظومة الشكاوى بالوزارة الشكاوى وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وأضاف أنَّ مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر أكتوبر 2023 بلغت 96%، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 1090 شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أكتوبر 2023.

معالجة الشكاوى

ووجه وزير الري الأجهزة المعنية بالوزارة للأجهزة المختصة بمحافظة المنيا لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن التضرر من نقص مياه الري بترعة الشبكة، حيث قامت أجهزة الري بالمحافظة بالمعاينة على الطبيعة وإزالة كافة المخلفات حسما للشكوى.

وفي محافظة سوهاج، وجهت أجهزة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير لتضرر أهالي قرية الرينة من إرتفاع منسوب مياه الري، حيث تم المعاينة بمعرفة إدارة ري سوهاج، وتبين ان الشكوى تقع على ترعه الجناين وتم غلق تخفيض المناسيب وحسم الشكوى.

وفي محافظة الوادي الجديد، وجهت أجهزه الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير للتضرر من عطل محطة رفع بئر القصر القبلي، إذ تم توفير موتور غاطس جديد للبئر، والبئر يعمل بحاله جيده.

وفي محافظة كفر الشيخ، وجهت أجهزة الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير لتضرر الأهالي بمركز بيلا من تراكم القمامة بمصرف الغربية الرئيسي المار بالقرية، حيث قامت الإدارة العامة لصرف كفر الشيخ بالمعاينة وإصدار أمر تطهير للمصرف وحسم الشكوى في حينه.

وفي محافظة القليوبية، وجهت أجهزة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير للتضرر من وجود القمامة بترعة الوسطانية بالعمار الكبرى، إذ تم معاينة موقع الشكوى بمعرفه الإدارة العامة لري القليوبية، وتم تطهير الترعة وحسم الشكوى.

تأكيد أهمية خدمة المواطنين

وأكّد وزير الري أهمية خدمة المواطنين وسرعة حسم الشكاوى، ووجه الأجهزة المعنية بالوزارة بضرورة استمرار تلقي الشكاوى من المواطنين ودراسة كافة الطلبات والاستغاثات الواردة إلى الوزارة والعمل على حلها في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الري الشكاوى الحكومية مجلس الوزراء الري منظومة الشکاوى وفی محافظة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف الإعداد للحملة القومية للحفاظ على المياه التي ستطلقها الوزارة قريبًا تحت عنوان «على القد».

وأشار «سويلم»، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية هذه الحملة في توعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، متوجهًا بالدعوة للمواطنين للقيام بدورهم في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة في هذا المجال.

وأكد وزير الري، تكامل مجهودات الوزارة مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذه الحملة التوعوية، الهامة مثل وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة والزراعة والنقل والبيئة والأزهر الشريف ومؤسسة «مصر الخير»، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واتحاد روابط مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية.

استخدام أفكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة

واستعرض الدكتور سويلم خلال الاجتماع كافة الترتيبات الجارية للإعداد للحملة مثل التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات لإدراج معلومات عن المياه في الندوات التي تقوم هذه الجهات بعقدها بمختلف المحافظات والتي تستهدف فئات مختلفة من المواطنين، والتنسيق مع الأزهر الشريف و وزارة الأوقاف لتوصيل معلومات عن المياه للمواطنين باستخدام أفكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة، والتنسيق مع وزارات الزراعة والثقافة والبيئة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتقديم معلومات عن المياه في كافة الندوات التي تنظمها هذه الوزارات مع مشاركة ممثلين عن وزارة الري في هذه الندوات.

عرض عدد من البوسترات التوعية في كافة محطات وعربات القطارات والمترو

وجرى تدريب 863 من أئمة وزارة الأوقاف وواعظي الأزهر الشريف في 16 محافظة، وجار الإعداد لاستكمال التدريب في باقي المحافظات، كما يجري الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام (التليفزيون والإذاعة) و وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين بأهمية المياه، والتنسيق مع وزارة النقل لعرض عدد من بوسترات التوعية في كافة محطات وعربات القطارات والمترو، والاستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة في وضع تنويهات توعوية عن المياه.

مقالات مشابهة

  • قوات النجدة في تعز: إنجازات أمنية متميزة خلال شهر صفر
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان «الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر»
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد احتماعها برأسة وزير الري
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة
  • وزير الري يبحث ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه أكتوبر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • الربيعة يلتقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح